الفنون والإعلامفن و ثقافة

وزارة الثقافة الفلسطينية تنظم معرض الفن التشكيلي “الأم.. المرأة.. الكرامة”

نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية في محافظة طولكرم وجامعة فلسطين التقنية، معرض الفن التشكيلي ” الأم..المرأة..الكرامة”، بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي ومجلس اتحاد الطلبة، لمجموعة من الفنانات وطالبات قسم الفنون في الجامعة؛ بمناسبة يوم المرأة والأم ومعركة الكرامة ويوم الأرض.

وافتتح المعرض مدير مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في المحافظة حمد الله عفانة، والقائم بأعمال رئيس الجامعة حسين شنك، وممثلو المؤسسات الرسمية والمكتبات والمراكز الثقافية والمهتمون بالحركة الثقافية.

وفي كلمته الترحيبية، شدد حسين شنك في كلمة له على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والمعارض التي تؤكد على دور المرأة الفلسطينية ومكانتها إلى جانب الرجل في النضال والعمل الوطني، ومؤكداً أن الجامعة تحرص على مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي بالفعاليات الثقافية، بهدف إثراء الحياة الجامعية، وتوفير مساحة للمبدعين من الجامعة وخارجها، لعرض إبداعاتهم خاصة التي تختص بالهوية الفلسطينية والمرأة الفلسطينية.

وأشار حمد الله عفانة إلى أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في كافة المجالات الثقافية والفنية، وهو المحور الأساسي للخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية، ومن هنا جاء هذا المعرض تكريساً لهذا الهدف.

ونوه عفانة إلى مكانة شهر مارس ومناسباته الوطنية من يوم الأرض والكرامة، إلى المناسبات الاجتماعية كالأم والمرأة، مؤكداً دور المرأة الفلسطينية في النضال جنباً إلى جنب مع الرجل.

واشتمل المعرض على حوالي 30 لوحة رسمتها أنامل فنانات من طولكرم وطالبات قسم الفنون في الجامعة، شملت مواضيع عدة كالتراث الفلسطيني والهوية الفلسطينية، والربيع والعديد من المواضيع الفنية التي تعبر عن واقع الحياة الفلسطينية وما تحمله فلسطين من جمال جذاب وحياة مليئة بأسرار مبهرة.

وفي الختام، كرمت وزارة الثقافة الفلسطينية الفنانات المشاركات بشهادات تقديرية.

يذكر أنه شاركت حوالي 23 فنانة بالمعرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88