تشكيل وتصويرفن و ثقافة

235 عملاً مرشحاً لجائزة «الشارقة لرسوم كتب الطفل»

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن قبول 235 عملاً من 85 فناناً، ضمن قائمة المشاركين للفوز بجوائز الدورة الـ11 من «جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل»، تشجيعاً للجهود المتميزة في تنمية وإثراء المحتوى الموجه للطفل، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنطلق فعاليات دورته الـ14 من 3 – 14 مايو المقبل. جاء ذلك خلال اجتماع حضره أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، لاستعراض آليات عمل لجنة تحكيم الجائزة، وجودة الأعمال المقدمة، وبلدانها، حيث كشف الاجتماع حجم إقبال الفنانين على المشاركة في مختلف بلدان العالم.

1300 عمل

وكشفت الهيئة أن إجمالي عدد المشاركات المتقدمة للجائزة تجاوز 1300 عمل، قدمها 280 مبدعاً من 46 دولة، بينما توزعت المشاركات المقبولة للترشح على 135 فناناً من 15 دولة عربية، و145 فناناً من 31 دولة أجنبية، وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وسوريا، وإيران، والصين، والمكسيك، المشاركات المرشحة.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة هذا العام كلاً من الرسام والنحات الإماراتي عبد الرحيم سالم، الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، والفنان التشكيلي هاني صلاح من مصر، إضافة إلى الرسامة والمؤلفة الأمريكية أندريا دي أكوينو، والرسامة الإسبانية ثرينيا أجيري، بجانب الرسام الألماني فيتالي كونستانتينوف.

تنوع

وقالت خولة المجيني، منسق عام مهرجان الشارقة القرائي للطفل: «شهدت الأعمال المتقدمة للجائزة تنوعاً كبيراً في موضوعاتها ومستوياتها ومدارسها الفنية، ما يدل على الاهتمام الواسع بالجائزة، والأهمية البالغة التي تكتسبها الكتب والأعمال الفنية الموجهة للطفل في مختلف الثقافات الإنسانية، ونتطلع إلى أن تسهم الأعمال المقدمة في رفع جودة صناعة كتاب الطفل إلى المستوى الذي نطمح إليه». وتبلغ قيمة الجائزة الممنوحة للفائز بالمركز الأول في جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل 8 آلاف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مقدارها 6 آلاف دولار، وينال الفائز بالمركز الثالث 4 آلاف دولار، إلى جانب ثلاث جوائز تشجيعية أخرى تبلغ قيمة كل منها ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88