سفر وسياحة

السياحة في مدينة سوسة

تقع مدينة سوسة في مكان مستعمرة حضرموت كما أطلق عليها الفينيقيون والتي شمخت فيها منذ 3000 سنة تقريبًا، وهي ثالث أكبر مدينة في تونس.

فهي مدينة حديثة العهد ومنتجع يحظى بشعبية بين الأوروبيين خاصةً. كما يُطلق على مدينة سوسة أحيانًا اسم “لؤلؤة الساحل” (في إشارة إلى القسم المركزي من الشاطئ الشرقي لتونس)، علاوةً على أنها تحظى بقيمة عالية لما تتمتع به من شواطئ خلابة. فهي مدينة عربية إسلامية نشأت منذ القرن 7 بعد الميلاد، وتضم العديد من المعالم الرائعة الجاذبة للزوار، مثل الجامع الكبير الذي يرجع تاريخه إلى القرن 9، كما تعد المدينة القديمة بها أحد مواقع التراث العالمي التي أدرجتها منظمة اليونسكو.

أهم الوجهات السياحية في سوسة

رباط سوسة

يقع برج الرباط في شمال غرب جامع سوسة الكبير، وهو المعلم الرئيسي للمدينة، وهو واحد من سلسلة من حوالي 800 من التحصينات بناها سلالة الأغالبة على طول الساحل التونسي. واليوم ، بقي عدد قليل فقط من هذه المباني، ومنها هذا البرج الذي يعد أحد أهم الأماكن السياحية في المدينة.

حي السوق

إذا كنت من محبي  التسوق ولا تمانع في القيام ببعض المساومات المليئة بالمتعة ، فإن منطقة سوق المدينة القديمة هي المكان المناسب لك، حيث تتميز بالأجواء الصاخبة والمفعمة بالحيوية، ما بين المتاحر والمحال التجارية، فضلا عن عمال المعادن وعمال الخشب في الأزقة الجانبية الضيقة.

https://alhtoon.com/

قصبات

تم بناء القصبة عام 859 في موقع قلعة بيزنطية سابقًا، وهي واحدة من أعظم المعالم الأثرية في سوسة، يُعد برج خلف الفتى الذي يبلغ طوله 30 مترًا أحد أقدم الأبراج التي لاتزال قائمة في شمال أفريقيا.

 

أعلى منصة في القصبة هي 50 مترًا فوق منصة الرباط مما يجعلها أفضل مكان للاستمتاع بإطلالات على المدينة المنورة.

المتحف الأثري بسوسة

يحتوي المتحف الأثري بسوسة على أكبر مجموعة من الآثار في البلاد بعد متحف باردو في تونس، معروضاتها الرئيسية تنبثق عن الفترات البونيقية والرومانية.

يشتهر المتحف بالديكورات الفسيفساء التي تعتبر واحدة من أفضل القطع الموجودة في المتحف وأشهرها الفسيفساء في الغرفة 9 تم اكتشافها في الجم.

https://alhtoon.com/

مراكز ترفيه وألعاب في ولاية سوسة

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات سوسة

يُمكنك التمتع بمشاهدة أنواع الحيوانات النادرة التي قد تشاهدها لأول مرة في حياتك مثل الأسد الأبيض، الفهد، الزرافة، النمر الأسود النعام، التماسيح، السلاحف وغيرها من فصائل الحيوانات النادرة داخل الحديقة.

https://alhtoon.com/

زاوية زقاق

يعود تاريخ مئذنة زاوية زكاك ذات الثماني أضلاع إلى القرن السابع عشر والتي تم تصميمها على طراز النهضة بأسلوبها.

يضم المجمع مسجدًا ومدرسة إسلامية للتعليم، ويعتبر أفضل مثال على العمارة العثمانية في المدينة، بالإضافة إلى مئذنة المجمع الجميلة بتفاصيلها المكسوة بالبلاط، كما هناك ميزة أخرى بارزة وهي ممر الفناء الداخلي، حيث أُعيد تدوير الأعمدة القديمة داخل الأروقة من المواقع القديمة.

https://alhtoon.com/

منتزه حنبعل

يقع منتزه حنبعل في منطقة القنطاوي السياحية في مدينة سوسة وتبلغ مساحته 15000 متر مربع ويستقبل حوالي ​​10000 زائر في ذروة موسم الصيف من تونس ومن جميع أنحاء العالم.

عندما تشد رقبتك عند مآذن القيروان وتلعب دور المصارع، فقد حان الوقت للتوجه إلى الصحراء لتذوق جمال الصحراء الخام الفارغ.

ستظل الشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس على ساحل البحر الأبيض المتوسط والمليئة بأشجار النخيل والموجودة بأمواج لطيفة، في انتظارك عند عودتك.

سكان مدينة سوسة

يبلغ عدد سكانها 173.047 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2004م، ويتحدّث سكانها اللغة العربية التي تُعدّ لغةً رسميّةً في تونس، أما الديانة فيدين غالبية سكانها بالدين الإسلامي، كما يعمل سكّانها في حرفة الرعي، وتربية المواشي، وقطاع الزراعة، وصيد الأسماك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88