تشكيل وتصويرفن و ثقافة

التراث الشرقي برؤية مختلفة لأربع فنانات تشكيليات بالأوبرا

يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضا جماعيا بعنوان “لمسات” لأربعة فنانات تشكيليات، فى التاسعة مساء غد الخميس، بقاعة زياد بكير.

يضم المعرض أكثر من ٥٠ لوحة من الألوان الزيتية وخامات فنية مختلفة، حيث تقدم كل فنانة رؤيتها التى تجسدها عبر لمسات جمالية بشكل معاصر مستوحاة من التراث الشرقي والفنانات المشاركات هن: يسرا عبد العزيز المدرس المساعد للتصوير بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة بنها والتي تقدم لمسات رمضانية من خلال تجسيد مجموعة من الدلالات الشكلية مثل العبادات، وصلاة التراويح، وموائد الرحمن، ومظاهر الفرحة مثل الفانوس، وزينة رمضان.

والفنانة رنا سامى الحاصلة على الدكتوراه من قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية قسم التصوير وتقدم أعمالا فنية تعبر عن مفهوم “الزوال” بأسلوب معاصر، مستوحى من الفنون الإسلامية، والفنانة ريهام ماهر حاصلة على الدكتوراة من قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية فـي التصوير وتقدم من خلاله كل ما يخص المرأة المصرية بكل قضاياها وطموحها والتحديات التي تواجهها.

أما الفنانة سحر عبد الباقى، الحاصلة على الدكتوراه من قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية فى التصوير، وتقدم تصاميم مختلفة لجماليات الخط العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88