11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

تكشف قصة أصل أودين لماذا فضل ثور حقًا على لوكي

يعتقد معظم عشاق Marvel أن Odin يفضل Thor على Loki لأن الأول هو ابنه الطبيعي ، بينما Loki هو الابن المتبنى للعملاق Laufey. ومع ذلك ، هناك سبب آخر أعمق بكثير لمحاباة أودين ، وهو يختبئ في ماضي إله العين الواحدة وعلاقته بأخيه كول ، إله الخوف.

لقد غير لوكي دوره وجانبه عدة مرات ، لكنه لا يزال يُذكر في الغالب على أنه نقيض ثور ، شقيقه بالتبني الساخط الذي نشأ على كره إله الرعد. أحد أسباب مرارة لوكي هو أن أودين فضل دائمًا ابنه “الحقيقي” ، ثور ، خلال طفولتهما. في حين أن Thor قوي وعادل وشجاع ، إلا أن Loki عادة ما يكون عابسًا وجبانًا ويعتمد على الماكرة والسحر بدلاً من القوة. هذا يجعل Thor أكثر تشابهًا مع Odin ، لكن هذا ليس السبب الحقيقي وراء تفضيل كل الأب السابق لأسكارد أحد أبنائه على الآخر.

في Thor (2018) رقم 13 ، يتذكر شقيق أودين الأكبر كول ، المعروف أيضًا باسم الثعبان ، طفولته أثناء قيامه بمهمة خطيرة في سفارتالفهايم لإحباط غزو ماليكيث للعوالم. في الفلاش باك ، يتحدى بور أودين في مسابقة غريبة. سيختار الأخ الأصغر سلاحًا لضربه ، وبعد ذلك سيرد كول بالمثل بسلاح من اختياره. بينما يفشل أودين في رفع المطرقة العملاقة التي اختارها ، يضرب كول بأفضل سلاح له ، وهو الخوف ، ويهمس بكلمات قاسية لأودين ويجعله يبكي. من كلمات أودين في الفلاش باك ، من الواضح أن كول كان معتادًا على تعذيبه خلال طفولته حتى تغلب أخيرًا على مخاوفه وتولى عرش أسكارد من أخيه.
تكشف قصة أصل أودين لماذا فضل ثور حقًا على لوكي -صحيفة هتون الدولية-

طريقة Cul في العبث مع أخيه تشبه إلى حد بعيد ما فعله Loki مع Thor ، بل إنهم يستخدمون أدوات مماثلة. عُرف لوكي باسم إله الأكاذيب ، واستخدم أيضًا كلمات وحيلًا قاسية لتعذيب أخيه. حتى تحدي ثور لرفع ميولنير كان أودين يعيد إحياء سخرية كول من طفولته ، والطرق التي تحداه بها للتغلب على مخاوفه. تمامًا مثلما نشأ أودين ليصبح إلهًا قويًا (إن لم يكن دائمًا فقط) ، أصبح ثور أقوى من خلال تحديات والده (أو على الأقل هذا ما يعتقده أودين).

هذه قصة أخرى مثيرة للاهتمام تساهم في فهم خيارات أودين الأبوية الملتوية في كثير من الأحيان. بينما أراد ثور ببساطة والدًا داعمًا ومحبًا ، استمر أودين في اختباره بطرق قاسية. في الوقت نفسه ، عندما كان لوكي يكبر وكأنه منبوذ ، عزز أودين ذلك بتفضيله ثور ، لأنه رأى شقيقه كول في لوكي. من خلال المشاحنات والصراعات بين Loki و Thor ، كان أودين يستعيد في الأساس تنمر طفولته ، وهو ما يفسر سبب كونه أبًا فظيعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88