التعذية والصحةالطب والحياة

علماء يكتشفون مرض التهابي ناتج عن طفرات جينية في الأطفال

حدد العلماء مرضًا التهابيًا ذاتيًا ناتجًا عن طفرات في جين “لين“، وهو منظم مهم للاستجابات المناعية في الصحة والمرض، وتصيب الأطفال حديثي الولادة بإعتلال الأوعية الدموية وتليف الكبد.

وكشف البحث الطبي الذي يقوده الطبيبة أدريانا دي جيسوس بعلم الأحياء الدقيقة بالمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة في مريض من الأطفال خلال الاختبارات الجينية التي كشفت عن طفرة في “لين” وهو الجين الذي يشفر بروتين لين كينسي”، كما تم اكتشافه في اثنين من مرضى الأطفال غير المرتبطين، ولديهم طفرتين أخريين في نفس الجين.

و أصيب جميع المرضى الثلاثة بأمراض مرتبطة بالطفرة الجينية “لين” بعد الولادة بوقت قصي، حيث أصيب مريضان بتليف الكبد بسبب الالتهاب وتلف الكبد المتكرر في السنة الأولى من العمر.

وكان لدى جميع المرضى الثلاثة بداية في الفترة المحيطة بالولادة من التهاب الأوعية الدموية

الجلدي العدلات، وهذا اضطراب مناعي يتميز بالتهاب من أعداد كبيرة من العدلات – خلايا الدم البيضاء للجهاز المناعي – التي يمكن أن تتلف الأوعية الدموية الصغيرة.

وكشفت الدراسة أن لين كسيني كان دائمًا نشطًا وغير قادر على التوقف في المرضى الثلاثة الذين يعانون من طفرة “لين”، مما أدى إلى زيادة وتغيير الإشارات الالتهابية وتنشيط خلايا الكبد المسببة للندبات والتليف.

وتشير نتائج هذه الدراسة إلى أن لين كيسني قد يكون هدفًا علاجيًا محتملاً للأدوية التي تعالج أشكال التهاب الأوعية الدموية الصغيرة غير المتلازمية وأنواع أخرى من تليف الكبد الناجم عن الالتهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88