تشكيل وتصويرفن و ثقافة

بمشاركة 45 فنانة تشكيلي افتتاح معرض نون وفنون بدورته الـ20

افتتحت الدكتور غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، معرض “نون وفنون” بدورته الـ20، لـ45 فنانة تشكيلية، فى جاليرى بيكاسو الزمالك، أمس، وسط عدد كبير من الفنانات التشكيليات والاعلاميين وبعض من الشخصيات العامة.

وقالت غادة والى، إن معرض نون وفنون رائع جدا ويضم 45 فنانة وفيه 50 عمل فنى لفنانات معاصرات وفنانات من الرعيل الأول “رائدات”، لذلك المعرض يضم مدارس فنية مختلفة تعكس قوة وعطاء المرأة المصرية.

وأوضحت غادة والى، أن الهدف من إقامة المعرض أن يخصص نسبه من العائد المالى لصالح مؤسسات خيرية وهذا بالطبع هدف رائع وخير، كما أن المعرض فيه تكريم للمرأة خلال شهر مارس بمناسبة اليوم العالمى للمرأة وعيد الأم.

وقالت نجوى إبراهيم، مدير جاليرى بيكاسو الزمالك: يأتى المعرض فى إطار دعمنا المستمر للفنانات وإيماننا بتحرير طاقتهم الإبداعية والعطائية على حد سواء، نحتفل هذا العام بالسيدات اللاتى أثرن فى الحركة الفنية بقدر ما أثرن فى حياتنا من خلال إطلاق نون وفنون فى نسخته العشرين.

وأوضحت نجوى إبراهيم، أن “نون وفنون” هو معرض جماعى نسائى بضم فنانات من مختلف الأجيال بداية من رائدات الفن التشكيلى بجانب فنانات بازرات وصولا إلى فنانات صاعدات يخطون مخطوات مبهرة فى الأونة الأخيرة، مضيفة أنه إيمانًا منا بأهمية دورنا الاجتماعى كمؤسسة وتزامنًا مع شهر المرأة الذى يضم يوم المرأة العالمى وعيد الأم نبادر بشكل مختلف من هذا العام على دعم المرأة

ومن جانبه قال الدكتور اشرف رضا، استاذ كلية الفنون الجميلة، إن المعرض متيمز جدا فيه تنوع غير مسبوق فهو يضم حوالى 45 فنانة فالمعرض يظهر الحس الانثوى من حيث الالوان والموضوعات والتقنيات.

وفى السياق ذاته، أثنى الدكتور الفنان صلاح المليجى، بتنسيق “نجوى ابراهيم” مديرة جاليرى بيكاسو للمعرض، من حيث اختيارها “للوجو ” الموجودة بجانب اللوحات، مضيفا أن المعرض فيه عطاء ومشاركة اجتماعية تعود للمرأة بالنفع

وتابع صلاح المليجى أن المعرض يضم أعمال متميزة جدا لفنانات لديهن بصمة فى الحركة الفنية التشكيلية.

وقالت الفنانة التشكيلة لينا اسامة، المشاركة بالمعرض، إنها مشاركة بعملين عن المرأة حيث إنها تعبر فى أعمالها عن الأمومة، مضيفة أنها متأثرة بشكل كبير بالحضارة المصرية القديمة.

وتابعت لينا اسامة، انها سعيدة بمشاركتها بالمعرض بمناسبة أن شهر مارس هو شهر المرأة، مع أسماء رائدات الفن التشكيلى وهن جاذبية سرى وانجى افلاطون وتحية حليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88