تشكيل وتصويرفن و ثقافة

رئيس الفنون التشكيلية يفتتح معرض يا أنا بدار الأوبرا

يفتتح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، غدًا الثلاثاء، معرضًا للفنانة هالة الحصري تحت عنوان: يا أنا، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بقاعة الباب/ سليم ساحة دار الأوبرا المصرية بحضور لفيف من الفنانين، ويستمر حتى 22 أبريل الجاري.

وحول أعمالها بهذا المعرض يقول الدكتور وليد قانوش: بأريحية تهمس الفنانة هالة الحصري إلى المُتلقي من خلال سلاسة فنية، برؤى رومانسية ذات حيوية وطبيعة درامية تثير بصريًا عدة تعبيرات جمالية وإنسانية.. فهي تهتم أن تحرر المشهد من الواقع الذي تقصده ليكون قادرًا على النفاذ إلى عالم الحلم.. قادرًا على قيادة المتأمل إلى إدراك الإيقاعات المشتركة بين المشاعر والأحاسيس.. تسعى الفنانة هالة الحصري من خلال هذه الأعمال إلى أن تقدم حالة تصويرية غنية بالدلالات ذات البنية الشاعرية المصقولة بتنوع التجارب اللونية المحيرة في خصائصها المبهجة، أن تحافظ على هذا الخيط الدقيق من الخيال بما يسمح بتأملات مفتوحة تمكنها من مخاطبة العاطفة والروح.

غدًا.. افتتاح معرض تشكيلي يا أنا بدار الأوبرا
هالة صلاح الحصري بكالوريوس فنون جميلة قسم الجرافيك عام 2004 جامعة المنيا، دبلومة ديكور مسرحي وكورسات في الجرافيكس والديكور الداخلي، عملت في مجالات فنية متعددة منها الرسوم المتحركة منها مسلسل المغامرون الخمسة، عملت أيضا بمجال الديكور المسرحي وتصميم الملابس المسرحية في عدة مسرحيات وعروض رقص معاصر، أقامت ثلاثة معارض فردية، الأول عام 2018 بقاعة زياد بكير بدار الأوبرا المصرية تحت عنوان رؤيتي، والثاني عام 2019 بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي تحت عنوان حكاية لوحة، ومعرضها الثالث عام 2021 بقاعة آدم حنين مركز الهناجر للفنون بأرض الأوبرا المصرية، كما شاركت بعدة معارض جماعية محلية، وأيضا خارجية بإيطاليا وبلجيكا، ويتنوع أسلوبها الفني بين التجريدي التعبيري والواقعي التعبيري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88