تشكيل وتصويرفن و ثقافة

شعيب يتفقد المعرض التشكيلي للرسومات البيئية بواحة سيوة

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح معرض الفن التشكيلى الرسومات البيئية والتراثية السيوية والتى رسمها عدد من الفنانيين التشكيلية من مصر وخارجها على مجموعتين فنيتين قامتان بزيارة الواحة من ٥٦ فنانا ورساما خلال الملتقى سيوة للفنون.

واستمع محافظ مطروح لشرح عن تفاصيل اللوحات الفنية والمعبرة عن التراث السيوى بما فيه من تنوع سياحى وأثار فرعوني قديمة ومشغولات الفضة والثروة الزراعية من النخيل والزيتون وكذلك المبانى القديمة بعبقها والمصنوغة من الكرشيف وكذلك بحيرات المياه والملح.

واعرب محافظ مطروح عن اشادته وترحيبه بمثل هذه الفعاليات الفنية التى تواكب اهتمام القيادة السياسية بواحة سيوة ووضعها على خريطة السياحة العالمية وابراز اهم مقومات وتنوع السياحة بها مع الترويج الجيد لها لتحتل مكانتها السياحية العالمية.

مع دراسة مقترح اقامة معرض دائم للفنون بسيوة وتخصيص مقر له لاستقبال مزيد من الفنانيين للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الفنية والجمالية التى تسهم في إبراز إمكانيات ومقومات سيوة السياحية والتراثية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88