الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة

يعتبر وجود الحديقة ضروري في أي منزل سواء كانت لزراعة الخضروات الطازجة أو زراعة النباتات العطرية أو الأزهار والورود وأيًا كان نوع الحديقة فهي تحسن من الصحة النفسية للإنسان وسكان هذا المنزل لأن الاسترخاء في الحديقة يساعدك في التخلص من أي توتر أو شد أو ضغط عصبي كما يخلصك من الشعور بالاكتئاب.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

ديكورات الحدائق الصغيرة

الإضاءة

الإضاءة هي إحدى أهم عناصر ديكورات الحدائق المنزلية الصغيرة؛ فهى تضفي لمسة جمالية للحديقة 

وبدونها لن تستطيع استخدام الحديقة إلا صباحًا، تتنوع أشكال المصابيح كثيرًا وكل نوع يضفي لمسة خاصة لحديقتك إليك أفضل أنواع المصابيح التي ننصح باستخدامها في الحديقة: 

الفوانيس الكلاسيكية

إنها تلك الوحدات المضيئة التى تحمل سحر القرن العشرين، فما إن تضعها فى الحديقة حتى يتبادر إلى ذهنك صوراً قديمة لميراث وذوق الأجداد الرفيع.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

سلاسل الإضاءة

تتنوع سلاسل الإضاءة من حيث الأحجام والأشكال، الأمر الذي يُسَهِل عليك في اختيار ما يناسبك، ولكن ما يميز تلك السلاسل ويجعلها من أكثر أساليب الإضاءة شعبية هو سهولة تشكيلها حول ما تريد، مثل برواز أو مجموعة صور معلقة، أو حتى لعمل شكل معيّن. كما يحب الجميع هذه السلاسل لمرونتها، إذ يمكنك تغيير مظهرها وإعادة ترتيبها متى تحب.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

الأثاث

تصميم حديقة المنزل هو أمراً يتطلب وجود الأثاث من أجل الجلوس وقضاء الوقت بها، كما أن وجود الأثاث يضيف رقي إلى الأماكن الصغيرة عند انتقاء الوحدات المناسبة.

الأثاث ذو السعات التخزينية

تأتي أهمية دور الأثاث متعدد الاستخدام في تخزين أية أغراض اعتدت وضعها في الحديقة، حيث يساعد الأثاث في ترتيب تلك الأغراض وإبقائها مخفية عن العين من أجل منظر أكثر تنظيمًا. لذا، إن كنت تستخدم الحديقة للتخزين، سيكون هذا النوع من الأثاث اختيار موفق لك.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

نافورة صغيرة

ليس من الضرورة أن تكون النافورة -التى تختارها لفناء الحديقة – نافورة راقصة، بل على العكس، يمكنك انتقاء نافورة بالحجم والتصميم المناسب لحديقتك حيث تتنوع أشكال النوافير، منها الطراز الإغريقي و الحديث. كما نقترح بنائها في منتصف الحائط وليس في منتصف الحديقة؛ من أجل الاستغلال الأفضل للمساحة.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

حمام سباحة

كون الحديقة صغيرة لا يمنع إضافة بعض المرح في فصل الصيف، فكما يوجد أثاث سهل الإزالة وقابل للطي، يوجد حمام سباحة يسهل تركيبه! يمكنك شرائه ولن يتبقى لك إلا أن تملأه بالماء. وعند الحاجة، فقط قم بفكه مجددًا حسب الإرشادات.
أفكار ديكورات الحدائق الصغيرة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88