أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جهازا ذكيا للتحكم في هاتفك بلسانك

جهازا ذكيا للتحكم في هاتفك بلسانك هل حدث أن أردت يوما ما أن تنفذ أمرا على هاتفك أو حاسوبك لكن يديك كانتا مشغولتين؟ قريبا قد تتمكن من القيام بهذا الأمر باستخدام لسانك فقط.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن خبراء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طوروا جهازا يتصل حديثا الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر عبر البلوثوت، ويسمح للمستخدم باختيار الأزرار باستخدام لسانه فقط.

وقالت الصحيفة أن المستخدم يكفي أن يحرك لسانه عبر شريحة توجد على الجهاز لتنفيذ أي أمر على حاسوبه أو هاتفه.

والجهاز المسمى “MouthPad ^” يجري تصميمه حسب فم أي شخص بشكل يتناسب مع أسنانه، ثم يتم تثبيت لوحة مزودة بأجهزة استشعار في الجهة الأمامية، وهو قادر على الاتصال بأجهزة أندرويد وأبل وماك وويندوز.

ويأمل فريق “Startup Augmental” أن يساعد اختراعهم الأشخاص الذين يعانون من ضعف في التحكم باليد، على العيش باستقلالية أكبر.

وقال الشريك المؤسس  والمهندس في “أوغمونتال”توماس فيغا: “مع تشابك حياتنا بشكل متزايد مع التكنولوجيا، وتوسع العالم من المادي إلى الرقمي، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى ضمان حصول الجميع على وصول متساوٍ إلى وسائل التحكم والواجهات الجديدة”.

وأضاف : “MouthPad ^ يستخدم خوارزميات تعلم الآلة لتتبع موضع لسان المستخدم، ثم يترجم حركاته إلى أوامر، مما يسمح للمستخدم بتنفيذ أي أمر على هاتفه أو حاسوبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88