التعذية والصحةالطب والحياة

قد يؤخر الدواء الأعراض المبكرة للتصلب المتعدد

يتم تشخيص المتلازمة المعزولة إشعاعيًا لدى الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض التصلب المتعدد (MS) ولكن لديهم آفات (تشوهات) في الدماغ و / أو النخاع الشوكي ، على غرار تلك التي تظهر في مرض التصلب العصبي المتعدد ، ولكن بدون أعراض أخرى.
سجلت دراسة المرحلة الثالثة من TERIS الأفراد المصابين بـ RIS من أوروبا وتركيا وحللوا فعالية عقار teriflunomide (Aubagio®️) في تأخير الأعراض الأولى لمرض التصلب العصبي المتعدد.

https://alhtoon.com

نتج عن العلاج بتريفلونوميد تقليل المخاطر بنسبة 63٪ مقارنة بالدواء الوهمي في منع الأعراض الأولى لمرض التصلب العصبي المتعدد لدى الأفراد المصابين بـ RIS.
تدعم نتائج دراسة TERIS فكرة أنه قد يكون من المفيد علاج RIS بالأدوية التي يمكن أن تغير مسار المرض قبل ظهور أي أعراض لمرض التصلب العصبي المتعدد.

يعيش ما يقدر بنحو 2.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مع مرض التصلب العصبي المتعدد (MS) ، وهو مرض لا يمكن التنبؤ به ، وغالبًا ما يعيق الجهاز العصبي المركزي. وتتراوح أعراضه من التنميل والوخز إلى العمى والشلل ، ولا يوجد علاج حاليًا.

يعاني بعض الأشخاص من آفات (تشوهات) في الدماغ و / أو النخاع الشوكي ، مماثلة لتلك التي تظهر في مرض التصلب العصبي المتعدد ، ولكن لا توجد أعراض أخرى. هذه حالة نادرة تعرف بالمصدر الموثوق للمتلازمة المعزولة إشعاعيًا (RIS).

وجدت دراسة نُشرت في عام 2020 أن 51.2٪ من مجموعة الأفراد المصابين بـ RIS قد أصيبوا بمرض التصلب العصبي المتعدد في غضون 10 سنوات.

افترض الباحثون أن علاج RIS في مرحلة مبكرة يمكن أن يمنع حدوث أول حدث إكلينيكي ويقلل من خطر تطور آفة جديدة في الدماغ أو النخاع الشوكي. هذا يمكن أن يقلل من خطر الضرر العصبي الدائم.

حققت دراسة ARISE ، التي نُشرت في عام 2022 ، في استخدام ثنائي ميثيل فومارات (Tecfidera ؛ Biogen) في المرضى الذين يعانون من RIS. وجدت الدراسة أن العلاج باستخدام ثنائي ميثيل فومارات يقلل بشكل كبير من خطر حدوث أول حدث إكلينيكي لإزالة الميالين (تلف الأعصاب) لدى الأشخاص المصابين بـ RIS.

الآن ، تم إصدار نتائج دراسة شقيقة لـ ARISE – دراسة TERIS. قيمت دراسة المرحلة 3 هذه فعالية عقار تيريفلونوميد (Aubagio®️) في تأخير الأعراض الأولى لمرض التصلب العصبي المتعدد. يستخدم Teriflunomide حاليًا في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد.

تم تقديم ملخص الدراسة ، الذي تم إصداره في 19 أبريل 2023 ، في الاجتماع السنوي الخامس والسبعين للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب ، الذي عقد شخصيًا في بوسطن ويتم بثه على الإنترنت من 22 إلى 27 أبريل 2023. تم تمويل الدراسة من قبل شركة سانوفي ، التي تصنع الدواء .

كيف يعمل teriflunomide

حاليًا ، يتم وصف مادة teriflunomide في أكثر من 80 دولة لعلاج مرض التصلب العصبي المتعدد الناكس والعاكس ومرض التصلب العصبي المتعدد النشط التدريجي الثانوي.

إنه يعمل عن طريق استهداف خلايا مناعية معينة (الخلايا الليمفاوية T و B) التي يعتقد أنها تسبب تلفًا للدماغ والحبل الشوكي لدى الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد.

يقلل Teriflunomide من كمية الخلايا الليمفاوية T و B المنشطة عن طريق تثبيط إنزيم الميتوكوندريا ، مما يؤدي إلى عدد أقل من الخلايا المناعية التي تسبب الالتهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88