علوم طبيعيةعلوم وتقنية

علماء يرصدون نجم يبتلع كوكب يدور حوله

فريق من علماء الفلك  يرصدون «نجم» يبتلع «كوكب» يدور حوله في مايو 2020، وذلك في كوكبة «Aquila» البعيدة في الفضاء 12 ألف سنة ضوئية عن الأرض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتم وصف هذا المشهد بـ «كوكبة العقاب»، حيث شبه علماء الفلك النجوم بطائر عملاق باسط جناحيه في الفضاء، يبتلع الكواكب، التي تدور حوله.

وذكر الفريق المكون من علماء “معهد ماساتشوستس التكنولوجي” ومعهد Astrophysics and Space Research الأمريكي للأبحاث الفضائية، أن “كوكبة العقاب” نجومها تشبه طائرا عملاقا باسطا جناحيه في الفضاء.

وأوضح فريق العلماء في دراسة، أن ما تم رصده، هو أن النجوم، تتحول إلى عمالقة حمر حين تشيخ، ويبلغ الواحد منها أرذل العمر المتقدم، ويلتهم الكواكب الدوارة حوله، وحدث ذلك حين رأى العلماء وميض ساخن باللون الأبيض قريبا في جوف الليل من الكوكبة، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة Astrophysical Journal الأمريكية.

ونقلت صحيفة Astrophysical Journal الأمريكية عن العالم كيشالي دي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قوله: “اتضح من الرصد أن الجسم الذي ابتلع كان حوالي واحد بالألف من كتلة النجم”.

وتابع ناشط معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: نحن نرى مستقبل الأرض، إذا كانت هناك حضارة أخرى تراقبنا من مسافة 10 آلاف سنة ضوئية، ووجدوا الشمس تبتلع الأرض، فسوف يرون الشمس، تشرق فجأة أثناء إخراجها لبعض المواد، ثم تشكل الغبار حولها قبل أن تستقر على ما كانت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88