البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تمتصين غضب زوجك

التعايش بين الناس مرهون بالحوار والنقاس والتعاون إلا أنّ الإنسان قد يحس بالحماس أو الاهتمام تجاه أمر بعينه بشكل زائد يسبب له التوتر فيلجأ للصراخ والتعابير غير الملائمة عند اختلافه مع الآخرين في تنظيم الأمور أو إبداء الرأي حولها، وهنا يمكن لمن حوله مساعدته على حل مشكلته، وفهمها والانتهاء والتخلص من هذه المثلبة في شخصيته.

كيف تمتصين غضب الرجل

الهدوء

يجب الإتسام بالهدوء لإمتصاص غضب الرجل والسماح له بالتفيس عن ذاته وربما الصراخ، ولكن يجب التفريق بين ذلك وبين التوبيخ أو الإهانات اللفظية الذي يُمكن علاجه من خلال تبرير غضبه ومساعدته ونبيهه دون إهانات يم توجيهها للطرف الآخر.

الإعتذار

إحدى طرق إمتصاص غضب الطرف الآخر هي الإعتذار عندما يصدر بعضاً من الأخطاء، حيثُ إنَّ الإعتذار ليس ضعفاً بل يدل على فهم مشاعر الآخرين وتقديرهم، ويجب التأمل في المواقف التي تصدر عن الإنسان لمعرفة ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة تحتاج إلى إعتذار.

إنتقاء الكلام

إحدى طرق إمتصاص الغضب هي الحذر عند بوح الكلمات وإنتقاءها جيداً، حيثُ أنَّ الشخص الغاضب لا يُحب سماع كلمة إهدأ أو جملة كن عاقلاً، فذلك سيزيد من غضبه وسيُشعل النار بدلاً من تهدئتها.

الإصغاء

إحدى طرق إمتصاص الغضب هي الإصغاء وتدعيمه باستعمال لغة الجسد وإشراك الحواس في ذلك، حيثُ يُمكن النظر إلى العيون والمشاركة في الحديث وطرح التساؤلات فقد يُساعد ذلك في جلب الهدوء والراحة.

امتصاص غضب الزوج من خلال اتباع الخطوات التالية: 

 – مقابلة غضب الزوج برسم ابتسامة هادئة على الوجه.

 – إلتزام الصمت عندما يخطئ الزوج أمام الناس وعدم تصويب الخطأ أمامهم، وبالتأكيد أيضاً عدم تشجيعه على ذلك.

 – الإبتعاد عن الشكوى طيلة الوقت.

 – إحدى طرق امتصاص الغضب هي استعمال اسم الشخص وعدم مناداته بنكرة أو اسم مجهول، حيث سيشعر ذلك الطرف الآخر بالاهتمام بحل المشكلة وامتصاص الغضب.

 – الاتصاف بالصبر والعثور على بعض الكلمات الموجزة والقصيرة والتي يمكن أن تخفف من حدة غضب الطرف الآخر وتهدئ من روعه.
كيف تمتصين غضب زوجك -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88