البيت والأسرةتربية وقضايا

طرق للحد من إزعاجات أم الزوج

إن الزواج من الشخص الذي تحبه الفتاة والعيش معه بهدوء وسلام، هو حُلمٌ من أحلامها الجميلة الوردية، و الجدير بالذكر، أن مثل هذا الحُلم لا يمكن أن يتحقق من دون مواجهة بعض الصعوبات والعقبات التي تحول دون الوصول إليه؛ فالزواج عبارة عن مسؤولية تشمل الزوج وأهل الزوج، ويجب على الزوجة أن تكون على دراية تامة حول طريقة التعامل معهما بنجاح ووفاق، وخاصة أم الزوج؛ لذلك ينبغي على كل فتاة تعلُّم فن التعامل مع أم الزوج بشكل مهذب ودبلوماسي؛ لتفادي الكثير من المشاكل مستقبلاً، وإنجاح علاقتها الزوجية.

يمكن للمرأة أن تتجنب إزعاجات والدة زوجها عبر اتباع الخطوات الآتية:


الاتفاق مع زوجها على عدم التحدث عن حياتهما الشخصية: على الزوجة أن تحاول الاتفاق مع زوجها على أن تكون أمور بيتهما وحياتهما بينهما هما الاثنين فقط ولا يجوز لأي فرد ثالث أن يعرفها، فهذا من شأنه أن يمنع والدة زوجها من التدخل في شؤون حياتها لأنها لن تكون على معرفة بها أصلًا.

تهديد والدة الزوج بإبلاغ ابنها بأفعالها بصورة غير مباشرة: يجب على المرأة أن تكون قوية وألا تظهر الخوف أو الضعف في مواجهة أم زوجها بل عليها أن تشير لها بأنها لن تقبل الإهانة وستقوم بإبلاغ زوجها وصنع الكثير من المشاكل لحفظ كرامتها وهو ما سيتسبب في ردع أم الزوج قليلًا.

تصدير الأهل بصورة مستمرة في مواجهة عائلة الزوج: في النهاية لا تحتمي المرأة إلا بعائلتها لذلك عليها أن تظهر لأسرتها الاحترام عند ذكرهم من قِبل أسرة زوجها حتى لا يظنون أنها بلا ظهر وأنهم يمكنهم أن يفلتوا من العقاب إذا قاموا بإيذائها.

التكلم عن الحكم الديني لأذى أم الزوج لزوجة ابنها: يمكن للزوجة أن تقوم بذكر حكم الشرع في إيذاء أم الزوج لزوجة ابنها حتى تخيف أم زوجها من عقاب الله وتجعلها ترتدع عن إيذائها.

عدم التهاون مع أي إهانة صريحة: إن الزوجة إذا تهاونت في الرد على إهانة واحدة فسوف تتوالى الإهانات هبوطًا على رأسها لذلك يجب على الزوجة أن تصنع لنفسها شخصية مع زوجها وأهلها وألا تتورع عن الاحتماء بأهلها عند أي بوادر للإيذاء من جانب زوجها أو أهله.

رفض الحياة المشتركة مع أهل الزوج: إذا كانت حياة الزوجة مشتركة مع أهل الزوج فعليها أن تقوم بتغيير هذا الوضع وجعل حياتها مقصورة على بيتها وأن تضع أوقاتًا محددة لزيارة عائلة زوجها، حيث إن هذا من شأنه أن يقلل رؤيتها لهم وبالتالي يقوم بتقليل المشاكل الناتجة عن الاختلاط.

التأكد من عدم وجود نسخة من مفتاح المنزل مع أم الزوج: إن الزواج يبنى على الخصوصية لذلك يتوجب على الزوجة أن تتأكد من أن أم زوجها لا تمتلك مفتاحًا لمنزلها حتى لا تقوم أم الزوج بالدخول إليه في أوقات تعب الزوجة وانتقادها أو حتى لا تدخل إلى المنزل في عدم وجود الزوجة وتسلبها بعض المقتنيات مما قد يتسبب في إزعاج الزوجة.

التكنيك المستخدم للحد من إزعاج الحماة الظالمة

الصمت لتجنب الصدام


تحب أمهات الأزواج تقديم الأوامر و استعمال أسلوب التنظير بشكل مبالغ، بحيث تشعر الزوجة بعدم فهمها لأمور المنزل، أو تحاول فرض رأيها بشكل صارم، مما يدفع بعض النساء للتذمر، و لكن هذا التصرف غير صحيح، إذ يجب عليها التزام الصمت لتجنب الإشتباكات.

قضاء بعض الوقت معها

ينبغي على الزوجة أو الفتاة إظهار محبتها لحماتها عن طريق زيارتها و إمضاء بعض الوقت بصحبتها، و الإستماع إليها بحماس، حتى و لو تحدثت فقط عن إنجازاتها في الحياة، حيث ترغب أمهات الأزواج بالحصول على الإهتمام و الشعور بأنها مازالت مهمة ومؤثرة في حياة ابنها.

سؤال الزوج عن أفضل الطرق للتواصل معها


يمكن للزوجة بأن تسأل زوجها عن الطرق التي يمكن أن تقربها من أمه، لأنه أفضل من يعرفها، كما يفضل إخباره بأي مشاكل تواجهها معها، ليكون على دراية تامة بالموضوع، و يقدم النصح على أساس ذلك، و ذلك عن طريق تجنب الزوجة أسلوب الإهانة و القسوة في التحدث عن أمه، و إظهار رغبتها في التواصل معها.

عدم منافستها


تشعر أم الزوج بالتهديد و عدم الأمان عند محاولة زوجة الابن التنافس معها، وهي من صفات الزوجة السيئة التي يجب الابتعاد عنها، بحيث تفضل بأن تكون الفائزة بكل الأمور، و خاصة بأمور الطبخ، إذ لا ينبغي على الزوجة استعراض مواهبها أمام الحماة، بل ينبغي الثناء على عملها، و إظهار الرغبة في تناول طعامها.

مجاملتها


يجب على الزوجة وضع الأنانية جانباً و تقديم المجاملة و الإطراء و المديح لأم زوجها على الأمور التي تقوم بها و إظهار التقدير لأعمالها.
طرق للحد من إزعاجات أم الزوج -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88