التعذية والصحةالطب والحياة

أعراض التهاب عضلات القفص الصدري وطرق العلاج بالأعشاب

التهاب عضلات القفص الصدري عبارة عن التهاب يُسبب ألم شديد في عضلات وأربطة القفص الصدري، وقد يُشخص الألم الناتج عن ذلك بأنه نوبة قلبية، كما ان هناك بعض الحالات التي يُصاحبها تورم في الصدر وقد نصح الأطباء بضرورة العلاج سريعاً من هذا الالتهاب تجنباً لحدوث أي مُضاعفات صحية أخرى.

أعراض التهاب عضلات القفص الصدري

الألم الموضعي المتكرر عند الضغط على منطقة الصدر.

قد تزداد هذه الالتهابات في حالة التعرض لبعض التدريبات أو إصابة الجهاز التنفسي العلوي.

قد ينتشر الألم من منطقة الصدر ليصل إلى خلف الظهر.

قد يزيد الألم عند التنفس أو تحريك الجذع أثناء التنفس.

تعرض الغضروف للالتهاب بعد إجراء العمليات الجراحية وقد تكون مُصابة بالتورم.

ألم شديد في منطقة الصدر.

ألم في الصدر عند الحركة.

الشعور بضيق حاد بالتنفس. عدم القدرة على النوم بشكل منتظم.

أسباب التهاب عضلات القفص الصدري

عادةً لا يمكن تحديد سبب واضح لهذ الالتهاب، وعلى الرغم من ذلك فقد تم تحديد مجموعة من العوامل والأسباب المحتملة للإصابة بهذا الالتهاب، وتشمل هذه الأسباب ما يأتي:

رضح صدري: يمكن أن تتسبب الصدمات والرضات المباشرة سواءً كانت إصابة حادة أو بسيطة متكررة لجدار الصدر بحدوث التهاب الغضروف الضلعي.

عدوى الجهاز التنفسي: يمكن أن تتسبب عدوى الجهاز التنفسي بالتهاب الغضاريف الضلعية سواءً كانت عدوى فيروسية أو عدوى بكتيرية عند الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات الوريدية أو الذين أجروا جراحة لصدرهم العلوي مؤخرًا.

التهاب الغضاريف التنكسي: وهو حالة التهابية حادة ومتقطعة وتدريجية تنطوي على التهاب الغضاريف، غالبًا ما تؤثر على الغضاريف في الأذنين والأنف والشجرة الحنكية الحنجرية.

الأمراض الرثوية: يمكن أن يحدث التهاب الغضروف المفصلي أيضًا مع أشكال معينة من التهاب المفاصل، مثل التهاب الفقار المقسط والتهاب المفاصل الصدفي، كما يمكن أن يحدث التهاب الغضروف المفصلي لدى الأشخاص الذين يعانون من الفيبروميالغيا.

علاج التهاب عضلات القفص الصدري بالأعشاب

عرق سوس: يوضع بعض أعواد العرق سوس هذه في كوب ماء مغلي وبعد ان يغلي يترك 5 دقائق ثم تصفيته وتناوله حيث أنها يُساعد في تخفيف ألم الصدر.

الزنجبيل: يعمل على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وبالتالي الوقاية من ألم الصدر، حيث يتم غلي كمية من جذور الزنجبيل في كوب ماء لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يترك حتى يصبح دافئاً وبعد تصفيته يتم تناوله.

نبات الفصة: يتم تحضيره عن طريق وضع كوب من الماء على النار وبعد أن يغلي يُضاف له ملعقة من هذا النبات ثم يتم تناوله.

الكركم: حيث يُضاف 1/4 ملعقة كركم مع كوب حليب ساخن ورشة فلفل أسود ثم يُضاف للخليط العسل للتحلية وتناول المشروب أكثر من مرة في اليوم.

الثوم: ينصح بتناول فص من الثوم يومياً في الصباح على الريق وذلك مع كوب من الماء حيث أنه يحتوي على مضادات الالتهاب كما يمكن أيضاً تناوله عن طريق إضافة 2 ملعقة عسل نحل مع القليل من عصير الثوم ثم يتم تناول الخليط بعد ذلك يومياً.

الريحان: تُعتبر أوراق هذا النبات من أفضل العلاجات التي تُستخدم في علاج التهاب الصدر والأمراض التنفسية بشكل عام، وذلك يكون عن طريق إضافة كمية من الريحان إلى كوب ماء ويتم غليه جيداً وبعد ان يبرد يتم تناوله عدة مرات على مدار اليوم.

أوراق الأوريغانو: يُضاف 1/2 ملعقة من هذا الزيت في كوب من الماء المغلي وبعد ذلك رفعه عن النار وتناوله مرتين في اليوم.

الكركدية: يُضاف إلى كمية من الماء ثم يغلى على النار جيداً، حتى يصبح المزيج لونه أحمر غامق وبعد تصفيته يتم تناوله دافئ مرة في اليوم.

الجوز: حيث يمكن مضغ أوراق هذا النبات أو تحضيره عن طريق وضع ملعقتين من هذا النبات مع القليل من العسل وتناوله 3 مرات في اليوم.

نبات اللوبيليا: يُعتبر علاج فعال للتخلص من ألم الصدر والتهاب الشعب الهوائية الذي يُسبب بعض المشاكل الصحية بالقفص الصدري.

الزعتر: من أفضل أنواع الأعشاب التي تقضي على التهاب الصدر.

أعراض التهاب عضلات القفص الصدري وطرق العلاج بالأعشاب -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88