الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

ماهي فوائد الموز الأحمر؟

الموز الأحمر وهو أحد أنواع الموز المحدودة الانتشار ذو طعم لذيذ قريب من خليط الموز مع التوت كثيف اللب وثمره واحدة منه تكفي عن 3 من الموز الأصفر وتحتوي الموزة متوسطة الحجم على 400 ملغ من البوتاسيوم.

الموز الأحمر غني أيضا بفيتامين سي. فحبة واحدة من الموز الأحمر تغطي 15٪ من حاجة الجسم لهذا الفيتامين كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.

يزرع هذا النوع من الموز في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وعادة ما يستغرق حوالي 9 أشهر حتى يصل لمرحلة النضوج ومن أشهر الدول التي يزرع فيها كوستاريكا والمكسيك وبعض الدول الإفريقي مثل تنزانيا وزنجبار.

https://alhtoon.com

فوائد الموز الأحمر للصحة

1. خسارة الوزن

يمكن إدراج الموز الأحمر ضمن وجبات التخسيس لقلة سعراته الحرارية وغناه بالمياه والأملاح المعدنية، مما يساعد على خسارة الوزن.

2. صحة العيون

يحتوي الموز الأحمر على الكاروتينات واللوتين والبيتا كاروتين، وهي مضادات أكسدة طبيعية قادرة على حماية صحة العينين وتحسينها.

3. صحة القلب

بفضل غنى الموز الأحمر بالبوتاسيوم يعتبر حليفاً ممتازاً لصحة القلب والأوعية الدموية بأكملها والدماغ.

4. علاج الإجهاد

في حالة المعاناة من الإجهاد والتعب، يساعد الموز الأحمر على استعادة النشاط وتعزيز مستويات الطاقة في الجسم، بفضل احتوائه على الأملاح المعدنية المفيدة.

5. تقوية الجهاز المناعي

بفضل احتوائه على فيتامين سي، يساعد الموز الأحمر على تحفيز ويحسن جهاز المناعة.

6. إنتاج خلايا الدم البيضاء

يحتوي الموز الأحمر على فيتامين ب 6 مما يعمل على دعم وتحفيز إنتاج وعمل خلايا الدم البيضاء، بالإضافة إلى تأثيره المضاد للجراثيم.

7. تحسين الهضم

من فوائد الموز الأحمر للصحة، أنه مناسب للغاية لمَن يعانون مشاكل صحية في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تزيد من كفاءة حركات الأمعاء وتهدئة اضطرابات المعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88