التعذية والصحةالطب والحياة

الصمغ العربي وفوائده الصحية

الصمغ العربي المعروف أيضًا باسم صمغ الأكاسيا، هو صمغ طبيعي يتكون في الأصل من عصارة صلبة من نوعين من أشجار الأكاسيا وهما: السنط السنغالي والسنط السيال. يتم حصاد الصمغ تجارياً من الأشجار البرية والتي يقع معظمها في السودان (80٪) وفي جميع أنحاء منطقة الساحل من السنغال إلى الصومال. استخدم اسم الصمغ العربي في الشرق الأوسط على الأقل منذ القرن التاسع. وجد الصمغ العربي طريقه لأول مرة إلى أوروبا عبر الموانئ العربية لذلك احتفظ باسمه.

للصمغ العربي فوائد عديدة يمكن الاستفادة منها في الطب البديل. من استخدامات الصمغ العربي ما يلي:

https://alhtoon.com

فوائد الصمغ العربي للكلى

يساعد الصمغ العربي في علاج أمراض الكلى المختلفة نتيجة للدور الذي يلعبه في:

خفض نسبة الكرياتينين في الدم، وهي المادة التي ترتفع نسبتها في الدم عند الإصابة بالأمراض الكلوية الشائعة.
تحسين وظائف الكلى.
التخفيف من حدة الأمراض المصاحبة للفشل الكلوي، كارتفاع ضغط الدم والالتهابات وغيرها.

فوائد الصمغ العربي لعلاج السكر

إن من فوائد الصمغ العربي للسكر أنه يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتواءه على الألياف، كما ووجد أن الصمغ العربي يساعد في الوقاية من العديد من مضاعفات مرض السكر.

في حين أنه يتم استخدام الصمغ العربي لعلاج السكر، يمكن استخدامه أيضاً للوقاية من الإصابة بمرض السكري، حيث أنه يساعد على تنظيم عادات الطعام، والتقليل من الكميات التي يتم تناولها، حيث أنه يسبب الشعور بالشبع.

فوائد الصمغ العربي للكبد

تساعد الألياف في الصمغ العربي على:

الوقاية من تلف الكبد، حيث أن للصمغ العربي القدرة على التقليل من الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب العديد من الأمراض والاضطرابات.

منع تراكم الدهون على الكبد.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

أظهرت دراسة تم إجراؤها على 60 سيدة تناولت كل منهن كميات محددة من الصمغ العربي لمدة ستة أسابيع متواصلة، أن نسبة الدهون في أجسادهن قد انخفضت بمقدار 2.18%، ولم تظهر أي أعراض جانبية على أي من المشاركات في الدراسة باستثناء الأسبوع الأول، حيث أن بعض المشاركات قد عانين من الشعور بغثيان في الصباح، كما تم تسجيل حالات من الإسهال وانتفاخ البطن.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إجراء أبحاث ودراسات لاختبار إمكانية استخدام الصمغ العربي في المستقبل كعلاج لمشكلة السمنة المفرطة.

تكمن فوائد الصمغ العربي للتخسيس في ما يلي:

ينظم الصمغ العربي إفراز هرمون الإنسولين في الدم.
يحفز الصمغ العربي نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
يساعد الصمغ العربي على هضم الطعام وامتصاصه، وفقاً لحاجة الجسم.
يساعد الصمغ العربي على توزيع الدهون في جميع مناطق الجسم بشكل متناسق، والحد من تراكمها في منطقة معينة من الجسم.
يساهم الصمغ العربي في التخلص من الفضلات والسموم الموجودة في الجسم، مما يقلل من معدل تراكم الدهنيات والسعرات الحرارية الزائدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88