سفر وسياحة

السياحة في سويسرا

تقع سويسرا في أوروبا الغربية، وتشترك في حدودها الشمالية مع ألمانيا، ويحدها من الغرب فرنسا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الشرق النمسا. وهي من أشهر الوجهات السياحية في العالم وذلك بسبب طبيعتها المبهرة، إذ تتميز بحيرات هذه الدولة بمياهها الزرقاء الزمردية، ويوجد في سويسرا أيضا حوالي 100 جبل شاهق، وأكثر من 1800 نهر جليدي، وتمر من خلال الدولة سلسلة جبال الألب الشهيرة. وعلاوة على التنوع الطبيعي فإن سويسرا أيضا غنية معماريا وتاريخيا، فيوجد فيها الكثير من المعالم الأثرية المذهلة منها قلاع مثل قلعة شيلون، وقصور، وجسور، وغيرها الكثير، كما ويوجد العديد من المتاحف التي توضح تاريخ الدولة بشكل مفصل. وتتميز سويسرا بتنوعها اللغوي إذ يوجد أربع لغات رسمية فيها هي الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانش. وهي أحد أغنى الدول في العالم، وتشتهر عالميا بصناعة الساعات والشوكلاتة الفاخرة. وتتكون سويسرا من 26 مدينة ومنطقة، أما العاصمة فهي برن الجميلة.

الطبيعة في سويسرا

الطبيعة في سويسرا مختلفة ما بين الوديان والجبال والبحيرات لذا يكون طقسها مختلف ولكنه معتدل بشكل عام، وإذا كنت تبحث عن الأشهر المفضلة لقضاء وقت ممتع فالثلاث أشهر الصيفية يونيو ويوليو وأغسطس هي الأفضل للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة الأنشطة المختلفة.

https://alhtoon.com/

جبال الالب

فى البداية يمكنكم زيارة المكان الأشهر من أجمل أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء وقضاء يوم في جبال الألب حيث تجذب هذه القمم الجبلية الساحرة هواه التزلج والمغامرة ومحبي التنزه سيرًا على الأقدام أيضًا.

كما نقترح عليك الاستمتاع برحلة للإستجمام والتأمل من خلال قطار جلاسير إكسبريس والذى ينطلق لمدة سبع ساعات تقريبًا عبر جبال الألب السويسرية ويمر في طريقه عبر قرى فائقة الجمال وحوالي 290 جسرًا.

مدينة زيورخ

تُعد زيورخ واحدة من المدن السويسرية العامرة بالمناطق التي تستحق التحدث عنها، ويكفي أنها تضم مطارها الرئيسي، أما على مستوى السياحة في سويسرا فلن تجد مدينة سويسرية أكثر تنوعًا من زيورخ؛ فهي موطن الرياضة العالمية بضمها للفيفا، وهي ملاذ عشرات المتاحف والمسارح والجبال الثلجية والبحيرات المُمتدة، أما عن التسوق فلن تجد أشهر ولا أغنى من شارع بانهوف لشراء ألذ شوكولاتة وأدق ساعة لن تجد بجودتهما في أي منطقة أخرى في العالم.

https://alhtoon.com/

جنيف

جنيف هي واحدة من أهم أماكن السياحة في سويسرا وأهم المدن بها، حيث تم اختيارها كمقر للمنظمات الدولية المعترف بها حول جميع أنحاء العالم مثل “FIFA ” أو الصليب الأحمر أو الأمم المتحدة.

تضم المدينة العديد من الزوايا الجميلة على ضفاف بحيرة جنيف مثل نافورة “jet d’eau” التي يبلغ إرتفاعها إلى 140 مترًا من البحيرة.

ومن أفضل الوجهات السياحية التي يُمكن أن تراها في جنيف الحديقة الإنجليزية وساعة الزهور المُسماة “Horloge Fleurie”.

قرية جريندال فال

تسحرك من أول نظرة فهي واحدة من أجمل قرى الريف السويسري والتي لا يمكن ان نغفل زيارتها والتجول في أسواقها ومعالمها والاستمتاع بالجبال التي تحيط بها ، ومنها يمكنك أن تستقل التلفريك المميز حتى الوصول إلى قمة “فرست” أو قمة المغامرات كما يُطلق عليها كأحد أروع اماكن سياحية في سويسرا في الشتاء وطوال العام أيضًا.

https://alhtoon.com/

قمة فرست

هذا المكان الرائع الخلاب تم استثماره بشكل مثالي في العديد من الأنشطة والمغامرات والألعاب المتنوعة التي تصلح لكل الأعمار ومن أشهرها الجسر المعلق على إرتفاع أكثر من 2100 متر بمسار دائري يتيح رؤية كل الوديان المحيطة بالقمة، بالإضافة إلى المنصة الشهيرة على شكل نسر (فريست فلاير) والتي تتيح لك التجربة وكأنك طائر حر بين جبال الألب وسط المناظر المدهشة.

برج الساعة

يقع برج الساعة في قلب المركز التاريخي لمدينة برن، وكان أحد بوابات الدخول إلى المدينة المُسورة، حيث كان به فتحة يُمكن للناس من خلالها الدخول والخروج، فضلاً عن إضافتها الواضحة في معرفة الوقت.

 

يُعد البرج أحد أبرز المعالم التراثية للعاصمة السويسرية، تم تشييده في القرن الثاني عشر، يُمكنك الاستمتاع هناك بجولة حول البرج ومشاهدة المباني التراثية القديمة.

إنترلاكن

يوحي اسم المدينة بوضعها بين بحيرتين هما بحيرة ثون وبحيرة برينز وتحيط بها بعض من أطول قمم سويسرا مما يجعل منه مكانا لمناظر طبيعية خلابة وتجد في البحيرة مسارات للمشي لمسافات طويلة وتبدأ في هاردير كولم وهي عبارة عن وجهة بانورامية علي ارتفاع 1322 متر ويمكن الوصول اليها عن طويق سكة حديد معلقة ويمكن التمتع بمناظر ساحرة من اعلي القمة والتقاط صور ائعة لاجمل المناظر الطبيعية الخلابة وتوجد انترلاكن في قلب اوبر لاند وهي عبارة عن قمم جبلية مثل جبال ايجر والالب التي يمكن الوصول اليها والتمتع بمشاهدة المناظر من أعلى عن طريق قطارات السكك الحديدة.

https://alhtoon.com/

مونترو

مونترو هو منتجع جميل يجذب السياحة في سويسرا و يقع على مساحة طويلة من بحيرة جنيف في جنوب غرب سويسرا ويمكن التمتع بالمشي سيرا علي الاقدام علي ارصفة منتجع مونترو العريضه علي ضفاف البحيرة وتحيط بها الزهور والاشجار التي تعطي منظر ساحر للمكان ويزيد جمال المنظر الاطلالة الخلفية علي جبال الالب وتجد في المنتجع قلعة يعود تاريخها الي القرن ال 13 تسمي شاتو دو شيون وهي مصممة للخروج الي البحيرة وهي مبنية من قل مجلي النواب سافوي وتجد في شهر يوليو مهرجان مونترو يقام في المنتجع وهو اكبر مهرجان للجاز في العالم.

ماهي أفضل اوقات السفر الى سويسرا؟

تتميز سويسرا سياحة بمناخ معتدل بشكل عام حيث يسود في مناطق الهضاب والاودية بمعدل درجة حرارة سنوي 10 درجات مئوية، اما عن درجة الحرارة في اشهر الصيف يونيو ويوليو واغسطس فهي تتراوح بين 17 و 28 درجة وتعتبر هذه الاشهر افضل الاوقات للسفر الى سويسرا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88