تشكيل وتصويرفن و ثقافة

افتتاح معرض الفن التشكيلي “النكبة جريمة مستمرة.. والعودة حق”

بالتعاون مع جمعية أوتار للإبداع الفني والثقافي والمجلس الاستشاري الثقافي، افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية معرض الفن التشكيلي “النكبة جريمة مستمرة.. والعودة حق”، وذلك لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة. حظي المعرض بحضور محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان ووكيل وزارة الثقافة محمد عياد، إضافة إلى فنانين تشكيليين وممثلين عن الفعاليات والمؤسسات.

احتضن مقر جمعية أوتار المعرض الذي ضم 24 لوحة فنية تعبر عن واقع النكبة الفلسطينية وحق العودة ووسائل النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وأشار اللواء رمضان إلى أهمية تلك المعارض الفنية والرسومات في تثبيت وتوثيق حقائق تاريخ الشعب الفلسطيني ونكبته، وتسليط الضوء على استمرارية نضاله من أجل التحرر.

من جانبه، أكد عياد أهمية هذه المعارض في حماية الرواية الفلسطينية والتراث الثقافي للشعب الفلسطيني من التلاعب الإسرائيلي وسرقة موروثه. وأشار إلى أن جميع القطاعات لها دور مهم في المحافظة على الهوية والرواية الفلسطينيتين.

من جهته، قال الفنان التشكيلي محمد عادل من قلقيلية إن المعرض يأتي لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة، وأوضح أن لوحته المشاركة ترمز إلى الحجر والمقاومة في وجه الاحتلال. تعتبر اللوحة سيريالية وتحتوي على حجر أكبر من حجمه الواقعي ليعبّر عن أهمية الحجر في مسيرة النضال الفلسطيني.

وفي كلمتها، رحبت سعاد حجاوي باسم جمعية أوتار بحضور الفنانين والمشاركين في الفعالية، مؤكدة أهمية هذه المعارض والفعاليات في المحافظة على الرواية الفلسطينية وتجسيد نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88