تشكيل وتصويرفن و ثقافة

جاليري الزمالك يختتم معرض “بحر الفضة” للتشكيلي عادل مصطفى مساء اليوم

يشهد جاليري الزمالك فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، ختام عرض لوحات معرض الفنان عادل مصطفى، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والذى جاء تحت عنوان “بحر الفضة”.

وفى كلمة الفنان عن المعرض قال: إن جملة “لقد اخترعنا الفَنَّ لكي لا نموت من الحقيقة” لفريدريك نيتشه تحمل الكثير من المعاني والدلالات وتؤدي بنا لفهم أحد أدوار الفن المهمة، وكانت هي المنطلق الأساسي في تجربتي الفنية في الفترات الأخيرة. فالخيال والحُلم يلعبان الدور الأكبر في مراحل العملية الإبداعية الثلاث، ففي بداية الفكرة ونمو المثير الفني وإعادة قراءة المرئيات يكون الخيال موجوداً”.

وأضاف: ومع بداية الدخول في التجربة ومراحل بناء العمل كان الخيال حاضراً، وبعد إنتاجه ومشاهدته والتفاعل معه وإدراكه في صورته النهائية يأتي دور جديد للحلم والخيال، خاص بالملتقي في محاولته مُعايشة ذلك الواقع الفانتازي الجديد المُفتَرَض. فالخيال دائما رفيق وصاحب من أول التجربة إلى أقصى حدودها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88