البيت والأسرةتربية وقضايا

كيفية التعامل مع أخت الزوج الخبيثة؟

اخت الزوج الخبيثة  قد تسبب الكثير من المشكلات بين الزوجين، وتتفاقم المشاكل إذا كانت أخت الزوج لديها قدر كبير من الخبث والسوء، فينتج عن ذلك حدوث فجوة في الحياة الأسرية.

كيف أتعامل مع أخت زوجي الخبيثة

عندما يتزوج الأخ ويقوم بجلب عروسه للمنزل، هنا تظهر النوايا الحقيقة ومعدن القلوب ويتم إزالة الأقنعة، فقد يكونوا أهل مودة ومحبة وعطف، أو أهل سوء وبغض وخبث، وفي كلا الحالتين عليك التعامل والتعايش وكسب مودتهم وبشكل خاص أخت الزوج وتجنب حدوث مشكلات.

فسوء التفاهم بين الأخت وزوجة الأخ موجود منذ قديم الزمان، والذي قد يسبب حدوث مشكلة بين الزوجين والتدخل الزائد والغير مطلوب في العلاقة بينهما، فلك عزيزتي بعض الطرق التي توضح لك كيفية التعامل مع أخت زوجك الخبيثة:

تجنبها وتجاهل تصرفاتها

تجنب الاحتكاك والتعامل معها وصرف النظر عن تصرفاتها البغيضة والخبيثة، ولكن الكثير من الاجتماعات العائلية والمناسبات الاجتماعية قد تجبرك على التعامل معها وتوجيه حديث إليها، فعليك التعامل معها في أضيق الحدود وتجنبي البقاء أو الخروج بمفردكما سويا، كي لا تتسبب في حدوث مشكلة لك نتيجة لخبثها وافتعالها للمشاكل.

التصدي لها ومواجهتها

إذا زاد الأمر عن حده وزادت في افتعال الكثير من المشاكل لك مع زوجك أو مع أحد أفراد عائلته ولم تتوقف عن ذلك، يجب عليك التصدي لها ومواجهتها بأفعالها والطلب منها بحزم التوقف عن هذه السلوكيات، فهي تسبب لك الكثير من العوائق في حياتك الأسرية.

عدم التحدث معها في أمور شخصية خاصة

احذري من تدخلها في الأمور الخاصة ببيتك وزوجك وأطفالك حتى لا تستغل ذلك، وتقوم بالتسبب في حدوث مشكلات فعندما تقوم بسؤالك عن شيء خاص قومي بتغيير الموضوع، ولا تجيبنها إجابة محددة فهذا لن يكون في صالحك بتاتا، وعودي اطفالك على القيام بذلك فإذا قامت بافتعال المشكلات لك مسبقا فتعاملك بهذا المبدا يقيكي من المشكلات التي تسببها لك.

تجنب المناقشات مع أخت الزوج الخبيثة

تجنبي دائما التدخل معها في أي نقاش أو حديث فمثل هذه الشخصية الخبيثة تقوم باستغلال الموقف وتوريطك في عدد لا بأس به من المشكلات، وتنغيص حياتك الشخصية والأسرية مع زوجك وعائلته.

قابلي إساءتها بالإحسان

تعاملي معها من خلال مبدأ “رحم الله امرئ تغافل من أجل بقاء الود”، فبادري بمعاملتها بالمعروف والود لعل يأتي اليوم بالتوقف عن القيام بهذه الأفعال وتغيير معاملتها ونواياها معك.

وعندما تجديها حزينة اسعى للتخفيف عنها والربط على كتفها ومساعدتها على تجاوز الحزن حتى لو سببت لك المشاكل مسبقا، فيدفعها هذا التصرف إلى مراجعة حساباتها وتغيير سلوكها تجاهك وتوقفها عن التسبب في أي مشاكل أخرى، قدمي لها أحد الهدايا في مناسبة خاصة بها مثل ذكرى مولدها أو نجحها أو عيد زواجها وغيرها من المناسبات.

كيف أجعل أخت زوجي تحبني؟

سواء حدثت خلافات مع أخت زوجك من قبل، أو أنكِ لا تجدين أشياءً مشتركة بينكما، فإن التقرب منها قد يساعد على توطيد علاقتك بزوجك، وتجنب الخلافات معها، وربما مع الوقت تكتسبين صديقة جديدة، ويمكنكِ تجربة النصائح التالية لتبقي على علاقة جيدة معها وتجعليها تحبك:

اقضي معها بعض الوقت: خصص وقتًا لقضائه مع أخت زوجك، افعلا شيئًا ممتعًا معًا، اطبخا وجبة لكما، أو شاهدا فيلمًا، أو اذهبا لصالون التجميل واحصلا على لون شعر جديد، أو تمشيا معًا وتحدثا عن أي شيء، وكررا الأمر من وقت لآخر.

اشتري لها هدية: الهدية من أبسط الوسائل لإظهار الاهتمام، ولا تحتاجين لشراء هدية باهظة، فالفكرة أن تتذكريها دون مناسبة، وتشتري لها شيئًا يسعدها ويشعرها أنكِ تهتمين لأمرها.

احرصي على تهنئتها في المناسبات: احرصي على أن تهاتفيها أو ترسلي لها عبارات التهنئة في عيد ميلادها، أو يوم تخرجها، أو أي مناسبة، فالتهاني تعبر عن الاهتمام والحب.

كوني صديقتها: غيري تفكيرك قليلًا، وانظري لها أنها صديقتك وليست أخت زوجك، وستتغير معاملتك معها وفي الوقت نفسه سينعكس ذلك على علاقتها بكِ.

اطلبي نصيحتها: أخذ رأيها في شيء خاص بكِ سيجعلها تشعر بأهميتها وأنكِ تثقين بها، وبالفعل قد تقدم لكِ نصيحة فعالة أو حلًا للمشكلة.

جامليها ولكن ليس كثيرًا: أثني عليها بصدق، أبدي إعجابك بمظهرها، أو بتصرف قامت به، واحرصي أن تفعلي ذلك عندما تعنينه حقًا.

ابقي قريبة ولكن ضعي حدودًا: أمر رائع أن تكوني قريبة من أخت زوجك، ولكن حتى لو توطدت علاقتكما وأصبحت صديقتك ليس من الجيد مشاركة المشكلات الزوجية معها خاصةً إذا كان لزوجك علاقة وثيقة بها، لذا احرصي على وضع حدود في كل علاقاتك بأهل زوجك، سيجنبكِ هذا كثيرًا من المشكلات.

كيفية التعامل مع أخت الزوج الخبيثة؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88