تشكيل وتصويرفن و ثقافة

افتتاح معرض الفن التشكيلي «ملامح من الهند» في بورسعيد

افتتح أمل عبدالله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي يرافقه ساهي مينا المستشار الثقافي لسفارة الهند وبراكاش كومار نائب المستشار الثقافي لسفارة الهند، معرض الفن التشكيلي «ملامح من الهند»، على هامش الفعاليات التي استضافها فرع ثقافة بورسعيد بمناسبة الاحتفال باليوم الثقافي الهندي.

وقال رئيس الإقليم، في بيان السبت، أن المعرض أقيم بالتعاون بين مديريتي الثقافة والتربية والتعليم ببورسعيد والسفارة الهندية في حضور جيهان الملكي مدير عام فرع ثقافة بورسعيد، شعيب خلف مدير عام الإقليم، عصام عبدالمنجي مدير العلاقات الثقافية بالسفارة الهندية والدكتورة رباب عبدالمحسن مستشار التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم ولفيف من الرواد والمهتمين بالفن التشكيلي وأعضاء المركز الثقافي الهندي.

أضاف رئيس الإقليم أن المعرض يضم عددا من اللوحات الفنية التي تجسد الملامح المشتركة للثقافة المصرية الهندية بمشاركة مجموعة متميزة من مدرسي وطلبة التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم المصرية على مستوي الجمهورية.

أقيم المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وفي إطار التعاون المستمر بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المحاسب عمرو البسيوني والمركز الثقافي الهندي بالقاهرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى