الفنون والإعلامفن و ثقافة

#هنا_شيحة: سعيد يحضوري فعالية #مهرجان_روتردام للفيلم العربي

أعربت الفنانة المصرية هنا شيحة عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة 23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر الحالي، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان على دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

تجول اكثر في زووم ع الحدث من هنا!

وقالت هنا شيحة: فخورة بعرض فيلمي النهارده يوم جميل معكم ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر، ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية سميحة التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية؛ لأنها نموذج للنساء، خاصة أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من الدول.

وأضافت: الفن مرتبط بالمشاعر، فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المرأة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي، فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هي أن هناك فراغاً تشريعياً يخص هذة القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة، وكذلك الموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها.

واختتمت هنا شيحة حديثها قائلة: السينما مرآة المجتمع، وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما، ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر، فالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير وأنا سعيدة جداً ومتشوقة لرؤيتكم في الدورة الـ 23 بروتردام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى