علوم طبيعيةعلوم وتقنية

تحذير من عاصفة مغناطيسية تضرب كوكب الأرض وتؤثر على الصحة

تحذير من عاصفة مغناطيسية تضرب كوكب الأرض وتؤثر على الصحة حذرت طبيبة الأمراض الباطنية سافينتش آلييفا خلال تصريحات لها أن هناك عاصفة مغناطيسية ضربت الأرض قبل أيام، تعقبها عواصف أخرى قريبا، توثر على صحة الإنسان، ونوهت على اهمية توخي الحذر حتى تنتهي الظواهر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت سافينتش آلييفا أن الظاهرة توثر بشكل وطرق مختلفة على كل شخص حيث أن هناك من يعاني منها بطريقة عضوية مثل الام المفاصل، الصداع، الأرق، الدوخة، اضطراب ضربات القلب، والنُعاس، بينما يعاني البعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يمرون بحالات من الذعر.

ونصحت بضرورة شرب المياه عند حدوث هذه الاضطرابات، والحرص على الراحة والنوم بانتظام، كما حذرت من تناول الأطعمة المالحة في هذه الأثناء لأنها تربك الجهاز العصبي.

في سياق متصل قام عدد من علماء الجولوجيا في العالم خلال الأيام الماضية بإصدار تحذيرات حول حدوث العواصف المغناطيسية في الفترة من 25 إلى 30أكتوبر حيث أنه سوف تصل قوتها إلي 6 درجات، والتي سوف تؤثر على البنية التحتية الكهربائية والاتصالات، لذلك قامت وكالة “ناسا” ابتكرت نظام إنذار مبكر يحذر من العواصف الشمسية.

والجدير بالذكر أن العاصفة الشمسية هي اضطراب مؤقت في مجال الأرض المغناطيسي والسبب في ذلك هو القدرة الشمسية العاصفة الجيومغناطيسية مكون رئيسي للطقس الفضائي وتساهم بالعديد من المكونات الأخرى للطقس الفضائي. والعاصفة الجيومغناطيسية تسببها موجة اهتزاز ريح شمسية و/أو غيمة الحقل المغناطيسي التي تتفاعل مع حقل الأرض المغناطيسي. الزيادة في ضغط الريح الشمسية تضغط على الغلاف المغناطيسي بشكل أولي ويتفاعل حقل الريح الشمسية المغناطيسي مع حقل الأرض المغناطيسي ويحول كمية متزايدة من الطاقة إلى الغلاف المغناطيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى