11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق

يعتبر البيض من الأطعمة المحملة بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تشكل أجزاء أساسية من أي نظام غذائي صحي، ويعد البيض واحداً من أفضل مصادر البروتين المتاحة. وفي العديد من أنحاء العالم يعتبر البيض مصدراً غذائياً رئيسياً منخفض التكلفة ومتوفر بسهولة، ويعد من أكثر المنتجات الحيوانية استهلاكاً في العالم.
فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق -صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للبيض

يعتبر البيض واحداً من بين أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب، حيث أن بيضة كاملة تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتحويل خلية واحدة إلى فرخ صغير، ومن العناصر الغذائية الموجودة في البيض:

فيتامين أ.

فيتامين ب 2.

فيتامين ب 12.

فيتامين ب 5.

فيتامين د.

فيتامين هـ.

البيوتين.

الكولين.

حمض الفوليك.

اليود.

الحديد.

الفوسفور.

بروتين.

السيلينيوم.
فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق -صحيفة هتون الدولية

فوائد صحية للبيض المسلوق

فقدان الوزن

البيض عبارة عن مزيج جيد من البروتين والدهون، لذا عند تناوله يوميًا، يساعد على بقائك ممتلئ لفترة طويلة، مما يساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة ومن ثم تفقد الكيلو جرامات غير المرغوب بها في الجسم، وخاصًة عند تناوله في وجبة الإفطار يعمل على دعم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية.

تقوية المناعة

يعتبر البيض مقوي طبيعي للجسم ويوفر له الطاقة اللازمة نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين د وغني بالمعادن والفيتامينات الأخرى التي تدعم صحة جهاز المناعة وتجعله أقوى لمحاربة الفيروسات والعدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

يحسن صحة الدماغ

تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.
فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق -صحيفة هتون الدولية

يحسن الكوليسترول الجيد

إضافة البيض في نظامك الغذائي يومياً، فإنه يحسن الكولسترول الجيد، وفقًا لما ذكرته العديد من الأبحاث على مدار سنوات عديدة.

صحة البشرة

يحتوي البيض على السيلينيوم الذي يعد جزءًا مهمًا من صحة الجلد، لذا تناول البيض يوميًا يعمل على تغذية البشرة ويحافظ على صحة الجلد.

يمنع فقر الدم

فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين والغذاء.
فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق -صحيفة هتون الدولية

يحسن من الرؤية

يحتوي بياض البيض على مادة اللوتين وهي مفيدة للغاية في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية.

كما أن الاثار المضادة للأكسدة له تساعد على تقوية شبكية العين وحماية العينين من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية للشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى