11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

عطل مفاجئ لنظام ستارلينك العالمي للاتصالات عبر الأقمار الصناعية

عطل مفاجئ لنظام ستارلينك العالمي للاتصالات عبر الأقمار الصناعية تعرض نظام ستارلينك العالمى للاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعطل فنى انقطع جراءه الاتصال عبر المنظومة مدة 40 دقيقة، دون أن يشير الخبراء إلى سبب هذا العطل.

وجاء في بيان “ستارلينك” على منصة “إكس: “يوجد هناك حاليا عطل في عمل شبكة “ستارلينك”، ونعمل بنشاط على حل المشكلة”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا لمعلومات موقع Downdetector فإنه تم تسجيل نحو 35 ألف شكوي من عطل في عمل الشبكة.

“ستارلينك” هي شبكة تضم آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة تدور حول الأرض على ارتفاع منخفض نسبيًا مقارنة بالأقمار الصناعية التقليدية، ويتيح هذا للأقمار الصغيرة التواصل بسرعة مع الأرض، وتوفير خدمة الإنترنت لمناطق متعددة حول العالم مباشرة من الفضاء.

الميزة الرئيسية لشبكة ستارلينك، هي أنها لا تتطلب بنية تحتية ضخمة مثل الأبراج والأسلاك التقليدية التي تستخدم لنقل الإنترنت، وهذا يجعل الخدمة مناسبة بشكل خاص للمناطق النائية والمعزولة التي تصعب توصيلها بشبكات الإنترنت التقليدية.

ومع ذلك، للوصول إلى خدمة ستارلينك، يجب على المستخدمين الحصول على طبق استقبال خاص وجهاز توجيه يتم توفيرهما بواسطة الشركة، ويمكن أن تكون تكلفة هذه المعدات مرتفعة نسبيًا، حيث يتجاوز سعرها 500 دولار، بالإضافة إلى اشتراك شهري يتجاوز 100 دولار.

يهدف المشروع إلى توفير خدمات الإنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الاصطناعية، وهدف “ستارلينك” الرئيسي هو توفير إنترنت عالي السرعة للملايين من الأشخاص في المناطق النائية حول العالم الذين لا يمكنهم الوصول إلى خدمات الإنترنت التقليدية، وهذا قد يؤدي إلى تحول كبير في طريقة وصول الناس إلى الإنترنت في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى