11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عجيبة للكيوي

الكيوي يعد من أكثر الفاكهة المحببة للكثير لمذاقه المزز والذي يعطي شعورا رائعا عند تناوله هذا إلى جانب غناه بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم خاصة من الفيتامينات والمعادن والتي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

تعد فاكهة الكيوي أحد الفواكه المشهورة بفوائدها الصحية العديدة، فقد وُجد أن حبة الكيوي مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.
فوائد عجيبة للكيوي - صحيفة هتون الدولية

فوائد الكيوي الغذائية

تعد فاكهة الكيوي مصدرًا مهمًا للألياف، وفيتامين C، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى، ومنها:

البروتين.

فيتامين E.

فيتامين K.

حمض الفوليك.

المغنيسيوم.

البوتاسيوم.

الكاليسيوم.

الفسفور.

النحاس.
فوائد عجيبة للكيوي - صحيفة هتون الدولية

فوائد الكيوي على الصحة العامة

تحسين الهضم

يحتوي الكيوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساهم في تحسين الهضم والامتصاص، كما أنها تبطيء من امتصاص الدهون والسكر في الدم وبالتالي تساهم في منع تخزين الدهون، هذا بالإضافة إلى أنها تأخذ حيز من المعدة وتعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة، هذا بالاضافة إلى احتوائه على إنزيم بروتيني يسمى الأكتينيدين يساهم في هضم البروتين وتحسين امتصاصه.

تقوية الجهاز المناعي

بما أن الكيوي غني بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة فهو من الفواكه المفيدة لرفع المناعة وتعزيز قوة الجهاز المناعي ومساعدته على مكافحة العدوى باختلاف أنواعها، وله دور كبير في مكافحة نزلات البرد أو الإنفلونزا، خاصة عند كبار السن والأطفال.

الوقاية من سرطان القولون

لاحتواء الكيوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات، وعندما توجد في هذه الخلايا يخرج منها مواد قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وبالتالي يقي من تلف الحمض النووي المؤكسد المرتبط باحتمالية الاصابة بسرطان القولون، فضلا عن احتوائه على الألياف التي تحسن من حركة القولون وتقي من مخاطر إصابته بالسرطان.
فوائد عجيبة للكيوي - صحيفة هتون الدولية

خفض ضغط الدم

يحتوي الكيوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي يساهم في التخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم، ويقي من تخزين السوائل في الجسم، وبالتالي يساهم في خفض ضغط الدم، كما أنه يساهم في تقوية عضلة القلب، هذا بالاضافة إلى أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

خفض فرص تجلط الدم

بما أن الكيوي يساهم في خفض ضغط الدم، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويحتوي على نسبة جيدة من الماء فهو يحد من لزوجة الدم، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم في الشرايين، وبالتالي يقي من الاصابة من تجلط الدم.

الوقاية من فقدان الرؤية

لاحتواء الكيوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، فتعمل على الوقاية من الأمراض المناعية، والضمور البقعي، والتهابات المفاصل، وألزهايمر.
فوائد عجيبة للكيوي - صحيفة هتون الدولية

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين، ومنها:

الألياف.

البوتاسيوم.

حمض الفوليك.

المركبات المضادة للأكسدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى