11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش

الجبن القريش هو مصدر قوة للعناصر الغذائية المفيدة ومليء بكميات عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين ب المركب وفيتامين أ المسئولة عن أداء الجسم الصحي، كما أنه يحتوي على كمية صحية من الكربوهيدرات المشتقة من اللاكتوز وسكر الحليب، كما أنها مليئة بالمغذيات الدقيقة الأخرى التي توفر مضادات الأكسدة وتعزيز المناعة وفوائد الأمعاء الصحية، توفر هذه الجبن عددًا من الفوائد الغذائية لجسمك، .
فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش - صحيفة هتون الدولية

الجبن القريش.. الحقائق الغذائية للأونصة الواحدة من هذا الجبن هي:

قيمة التغذية

السعرات الحرارية 120

دهون 7 جم

بروتين 12 جم

كالسيوم 24 مجم

الكربوهيدرات 3 جم

الصوديوم 500 مجم
فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش - صحيفة هتون الدولية

أبرز فوائد تناول الجبن القريش

غني بالبروتين:

يعتبر الجبن القريش مصدرًا كثيفًا للبروتين، بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم والمغنيسيوم.

.تقوية العظام والأسنان:

الجبن القريش من أفضل مصادر الكالسيوم إذ يحتوي على 8٪ من القيمة اليومية الموصى بها و100 جرام من الجبن يحتوي على 83 جرامًا من البروتين، ويساعد الكالسيوم في تقوية العظام والأسنان وعضلات القلب والأعصاب.

. يحافظ على مستويات السكر في الدم:

يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم أيضًا، كما أنه مليء بالمغنيسيوم المفيد لصحة القلب والجهاز المناعي، ويساعد أيضا على إبطاء إطلاق السكر في الدم ويمنع الارتفاع المفاجئ وانخفاض مستويات السكر في الدم.
فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش - صحيفة هتون الدولية

. مفيد لصحة القلب:

يحتوي أيضا على البوتاسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في توازن السوائل في الجسم، ولا يساعد البوتاسيوم في تنظيم توازن السوائل المثالي فحسب، بل يساعد أيضًا في تقوية صحة القلب.

. يحسن الهضم:

كما يساعد على تحسين الهضم إذ يحتوي على كمية مناسبة من الفوسفور الذي يساعد في الهضم، ويمكن أن يمنع المغنيسيوم الموجود في الجبن القريش الإصابة بالإمساك.

. مصدر غني بحمض الفوليك:

حمض الفوليك هو فيتامين ب المركب وهو ضروري للغاية للنساء الحوامل، كما أن حمض الفوليك يساعد على نمو الجنين عند الحوامل، ويلعب دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء أيضًا.
فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش - صحيفة هتون الدولية

. يعزز فقدان الوزن:

يمكن للجبن الغني بالبروتين أن يبقيك مشبعًا لفترة طويلة وبالإضافة إلى كونه غنيًا بالبروتين، فهو غنيًا لحمض اللينوليك ويساعد هذا الحمض الدهني على زيادة عملية حرق الدهون في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى