أجهزة ومخترعات

مستقبل الفيسبوك هو الشباب

قامت شركة ميتا العملاقة بإصدار بيان رسمي يخص شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك التي تم تأسيسها منذ أكثر من 20 عام قد قلت شعبيتها وخصوصا لدى الشباب وهناك الكثير من التطبيقات التي حلت محل الفيسبوك، وأنها خلال الترة القادمة ستكون موجهه للشباب ويكون هدفها هو توجيه المنصة لجذب الشباب.

وقام توم أليسون رئيس تطبيق فيسبوك أن الخدمة الآن موجع للشباب أولا، وبعدها باقي المستخدمين بالإضافة إلى أنه كتب تعليق على فيس بوك وضح فيه قائلا: “لا يزال فيسبوك متاحًا للجميع، ولكن من أجل بناء الجيل القادم من مستهلكي وسائل التواصل الاجتماعي، قمنا بإجراء تغييرات مهمة مع وضع الشباب في الاعتبار”.

وأشار أليسون إلى الذكاء الاصطناعي والتطورات الكثيرة التي حدثت له عن طريق الفيسبوك، قد أدت بالفعل إلى تحسين التوصيات الخاصة بالخلاصات، وأن “تقنية التوصيات المتقدمة ستعمل على تشغيل المزيد من المنتجات” خلال العام المقبل.

والجدير بالذكر أن الفيسبوك أصبح الآن في منافسة شديدة مع تطبيق التيك توك

ةأشار أليسون أن “خمسة أرباع النمو الصحي في استخدام تطبيقات الشباب البالغين في الولايات المتحدة وكندا”، مع وجود 40 مليون مستخدم نشط يوميًّا من الشباب البالغين؛ إلا أن هذه لا تزال نسبة صغيرة نسبيًّا من 205 ملايين مستخدم يوميًّا لفيسبوك في الولايات المتحدة؛ حسب ما أفادت به الشركة، في فبراير، كانت آخر مرة تم فيها الكشف عن أرقام المستخدمين للتطبيق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى