11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تناول لحم الأرنب

لحم الأرانب يعد من أفضل أنواع اللحوم الصحية والتى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة ومنها البوتاسيوم ،الكالسيوم ،البروتين ،الحديد ،المغنسيوم .

تعتبر لحوم الأرانب من أهم أنواع اللحوم التي تعتبر مصدرا هاما للبروتينات خصوصا أنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون، و20 بالمائة فقط من جسم الأرانب عبارة عن عظام والباقي لحوم، وللحوم الأرانب جم من الفوائد الطبيعية والصحية المتعددة حيث تتركز قيمته الغذائية في احتواءه على 20 بالمائة بروتينات و 4 بالمائة فقط دهون، والكيلو جرام منه يحتوي على 350 سعرا حراريا، وهو غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب 12 بالإضافة إلى النياسين والحديد والسيلينيوم والفسفور وقليل من الصوديوم.
فوائد تناول لحم الأرنب - صحيفة هتون الدولية

فوائد لحم الأرنب

غني بالبروتين

من أبرز فوائد لحم الأرنب أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، حيث يحتوي 33 غرام من لحم الأرنب على 66% من البروتينات.

تُعدّ بعض البروتينات المتواجدة في الأنواع المختلفة من اللحوم صعبة الهضم على عكس البروتينات الموجودة في لحم الأرنب.

. قليل الدهنيات

يُعد لحم الأرنب قليل بالدهنيات إذ يحتوي كل 100 غرام من لحم الأرنب على 3.5 غرام من الدهون، لذلك فإن لحم الأرنب يُساعد على خسارة الوزن وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
فوائد تناول لحم الأرنب - صحيفة هتون الدولية

يُساعد اتّباع نمط غذائي قليل بالدهنيات على حماية الإنسان من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

أمراض القلب: يعتبر لحم الأرانب أيضا غذاءا جيدا لمرضى القلب حيث أنه خالي من الكولستيرول الضار على صحة القلب والأوعية الدموية مما يجعله غذاءا جيدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

علاج ضغط الدم

يحتوي لحم الأرنب على كميات قليلة جدًا من الصوديوم، إذ تُعد هذه الخاصية مفيدة جدًا لمرضى الضغط.
فوائد تناول لحم الأرنب - صحيفة هتون الدولية

تعمل لحوم الأرانب على تعزيز الصحة الجنسية لاحتوائه على عنصر الزنك فهو يعالج النساء من العجم ويزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال

– تساعد على التخلص من فقر الدم والأنيميا نظرا لاحتواء لحوم الأرانب على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام لتكوين الهيموجلوبين في الدم.

– تساعد على بناء الأنسجة والعضلات وتقويتها وهذا يرجع لاحتواءها على نسبة من عنصر الفسفور

– تساعد لحوم الأرانب على زيادة النشاط الذهني لاحتواءها على البوتاسيوم والزنك وغيرها من العناصر المفيدة جدا للجسم.
فوائد تناول لحم الأرنب - صحيفة هتون الدولية

وتجدر الإشارة إلى أن لحوم الأرانب أصبحت من اكثر اللحوم التي يقبل عليها الأوروبيين في الفترة الأخيرة لقلة احتواءها على الدهون وغناها بالبروتين حيث أن تناول أرنب واحد يعادل تناول دجاجتين كاملتين في نسبة البروتينات التي يحصل الجسم عليها وبالتالي فقد أصبحت لحوم الأرانب أغلى ثمنا بالمقارنة بكل أنواع اللحوم الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى