تربية وقضايا

كيف تتغلب على خيبة الآمل

كثير من الناس ما تصفعهم الحياة، وتجعلهم يتعرضون لخيبات الأمل الكبيرة والتي قد لا يعرفون كيف يتخطون هذه المحنة،  وخيبات الامل ال تأتي إلا من المقربين سواء الأهل أو الأصحاب أو الزوج أو الزوجة، ففي هذا التقرير سنوضح لك كيف تتغلب على إحساس خيبة الأمل وكيف تتخطاها.

تذكَّري أنَّك لست مُخيِّبةً للآمال:

الذي يتعرض لأذى خيبة الأمل من الصعب أن يكرر هذه التجربة مع أحد ويبتعد تماما عن أن يخيب أمال أحد، وهذا الشعور سيجعلك تنسى ما حدث لك وتتخطى، فحاول أن تتابع حياتك اليومية بشكل طبيعي وتؤدي كل ما لديك من أعمال ومهام وتؤديها.

كن ممتنًا.

كن ممتن للظروف والمواقف أيا كانت التي جعلتك تبصر وتعرف وقم بالتفكير مرة أخرى في كل الظروف والتغييرات التي تطرأ عليك في حياتك، وفكر في كل شيء إيجابي يحدث لك، وتذكر جياد كل ما يستحق الشكر واكر الله على كل شيء يمر بك، فلديك بيت جميل ولديك أهل وأحباب ولديك أشياء كثيرة تستحق الشكر والحمد لله،

درب على الحصول على توقعات أكثر استرخاءً

لا تتوقع المواقف وردود الأفعال حتى لا تخيف أمالك كثيرا، فالإيجابية شيء جميل، ولكن تمهل في تخيلاتك، ولا تتوقع أكثر من اللازم.

احتفل بالمكاسب الصغيرة

حاول في الوقت الذي تتعرض فيه لخيبة الأمل أن لا تضيع وقتك في التفكير في هذه الخيبة، فكر دائما في الإيجابيات واحتفل بالمكاسب الصغيرة  والأشياء الإيجابية البسيطة التي في حياتك، ويساعد ذلك في تجديد مستويات هرموناتك التي تشعرك بالسعادة..

عد النعم.

ضع قائمة بكل ما يجب أن تمتن له، سترى أن الجوانب الجيدة في حياتك أفضل من السيئة بكثير وأن ما تملكه أهم مما خسرته أيًا كان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى