11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

علماء يطورون بطارية رفيعة للغاية يمكن شحنها بالدموع

علماء يطورون بطارية رفيعة للغاية يمكن شحنها بالدموع قام فريق من العلماء في سنغافورة بتطوير بطارية رقيقة للغاية يمكن دمجها في العدسات اللاصقة، مما يجعلها قادرة على اجراء اتصالات ذكية، هذا ليس كل شيء، ويسلط العلماء الضوء على أنه يمكن أيضًا شحن هذه البطارية عن طريق الدموع.

العدسات اللاصقة نفسها رفيعة للغاية، حيث يصل سمكها إلى 0.5 ملم، وبالتالي فإن حجم ومرونة هذه البطاريات هما المفتاح لمنع انزعاج المستخدم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويبلغ سمك البطارية حوالي 0.2 ملم وهي صغيرة بما يكفى لتناسب عدسة مقاس 0.5 ملم، وكان البروفيسور المشارك لى سيوك وو، العالم الرئيسي، هو من أراد إحياء المهمة المستحيلة.

وفي مقابلة مع قناة CNBC، قال إنه يشعر بالقلق بشأن سلامة بطارية الليثيوم أيون، التي لديها القدرة على الانفجار أو الاشتعال، وأدرك أن هذه الأجهزة ستحتاج إلى بطاريات آمنة ومدمجة.

يمكن شحن هذه البطارية الجديدة باستخدام طريقة الأسلاك التقليدية، أو الطريقة الكيميائية. البطارية مغلفة بالجلوكوز، وعند غمسها في محلول ملحي، يتفاعل الجلوكوز مع أيونات الصوديوم والكلوريد لشحنها.

وبعد 8 ساعات من الشحن الكيميائي، يمكن أن تصل البطارية إلى 80% من سعتها الكاملة. وبعد ذلك، يمكن استخدامها لبضع ساعات خلال اليوم.

حاليًا، لا تزال سعة البطارية وجهدها منخفضًا جدًا، باستخدام الطريقتين، يمكن للبطارية إنتاج جهد يتراوح بين 0.3 فولت إلى 0.6 فولت فقط، وقال وو إن الفريق يعمل على تحسين بطارية العدسة الذكية. في هذه المرحلة، هذا الإخراج غير كافٍ لتشغيل تخزين البيانات أو الاتصال بالإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى