11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

صاروخ Space X يحقق رقمًا قياسيًا في الهبوط

صاروخ Space X يحقق رقمًا قياسيًا في الهبوط حققت SpaceX هبوط جديد لصاروخ Falcon 9، حيث وصلت إلى 300 مرة، ذلك أثناء إطلاق 22 قمرًا صناعيًا للنطاق العريض من Starlink من محطة Cape Canaveral Space Force في فلوريدا، حيث عادت المرحلة الأولى من Falcon 9 إلى الأرض كما هو مخطط لها، وهبطت عموديًا على متن سفينة SpaceX A Shortfall of Gravitas، التي كانت تتمركز في المحيط الأطلسي.

ووفقًا لما ذكره موقع “space”، كتبت الشركة في منشور على موقع X: “يهبط Falcon 9 للمرة الـ 300”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كان هذا هو الإطلاق والهبوط السادس عشر لهذا المعزز تحديدًا، وفقًا لوصف مهمة SpaceX، واثنتا عشرة من تلك الرحلات كانت مخصصة لمهام Starlink، وفي الوقت نفسه، واصلت المرحلة العليا من صاروخ فالكون 9 حمل 22 قمرًا صناعيًا من طراز ستارلينك إلى مدار أرضي منخفض، ونشرتها بعد 52.5 دقيقة من الإقلاع.

ويعتبر هذا الإطلاق، هو المهمة المدارية التاسعة والخمسين لشركة «سبيس إكس» في 2024، حيث تم تخصيص 42 مهمة لبناء أقمار Starlink الضخمة التابعة للشركة، والتي تضم أكثر من من 6000 قمر صناعي.

وأطلقت الشركة في 2023، أكثر من 69 عملية إطلاق مدارية مقارنة بـ 30 عملية إطلاق لوكالة الفضاء الصينية، أقرب منافسيها نحو استعمار الكوكب الأحمر.

وتشتهر شركة سبيس إكس، بأقمارها الصناعية، التي يتم إرسالها في العديد من المهمات الفضائية، فإليك أصل الأقمار ومناطق تواجدها ونظام تشغيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى