11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد المانجو الصحية الرائعة

تتميز فاكهة المانجو بطعمها اللذيذ ولها العديد من الفوائد الصحية المهمة لجسمك. فوائد المانجو العظيمة بالإضافة إلى طعمها الحلو اللذيذ جعل منها ملكة على عرش الفواكه، وأُطلِق عليها لقب ملكة الفواكه فهي غنية بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.

القيمة الغذائية في كوب من المانجو:

السعرات الحرارية 99 (414 كيلوجول)

إجمالي الدهون 0.6 جم 1٪

الدهون المشبعة 0.2 جم 1٪

الدهون المتعددة غير المشبعة 0.1 جم

الدهون الأحادية غير المشبعة 0.2 جم
فوائد المانجو الصحية الرائعة - صحيفة هتون الدولية

كوليسترول 0 مجم 0٪

صوديوم 2 ملجم 0٪

إجمالي الكربوهيدرات 25.7 جم 9٪

الألياف الغذائية 2.6 جم 11٪

السكريات 22.5 جم

بروتين 1.4 جم

17 ملغ كالسيوم

بوتاسيوم 277 مجم

الحديد <1 مجم

فيتامين أ 1262 مجم

فيتامين سي 46 ملغ
فوائد المانجو الصحية الرائعة - صحيفة هتون الدولية

فوائد المانجو

ـ غنية بالفيتامينات والمعادن:

تحوي المانجو العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب6، فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، والنايسين وغيرها العديد.

ـ السيطرة على ضغط الدم:

تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث أن كل 100غرام من المانجو يحتوي على ما يقارب 156 مليغرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 مليغرام من الصوديوم.

البوتاسيوم مهم جدًا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية، ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.
فوائد المانجو الصحية الرائعة - صحيفة هتون الدولية

ـ تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

احتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الامساك والبواسير، كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء. ومن المعروف بأن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم وخفضها، مما يجعل لها دور في تعزيز صحة القلب والشرايين أيضًا.

ـ مفيدة لصحة الجلد والعيون:

للمانجو فوائد عديدة تعود على صحة الجلد والعيون، وهذا يعود إلى كون المانجو مصدر ممتاز لفيتامين أ، وبيتا كاروتين، والألفا كاروتين، والفلافونيدات. ومن المعروف دور فيتامين أ ومشتقاته كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة في الجسم، ومهمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون، والوقاية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

 الوقاية من السرطانات:

تعد فاكهة المانجو غنية جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد، مثل: البوليفينول، والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة وسرطانات الفم.
فوائد المانجو الصحية الرائعة - صحيفة هتون الدولية

ـ مفيدة لحميات زيادة الوزن:

تعد المانجو نوعًا ما عالية بالسعرات الحرارية بحيث أن كل 100 غرام منها تحتوي على ما يقارب 60 سعره حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعًا ما مفيدة في حميات زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى