11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد اللحم الضاني لن تتوقعها

يعتبر لحم الضأن من اللحوم المميزة في عيد الأضحى المبارك التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، ويمكن تقديمه بعدة طرق مختلفة..

وكشفت دراسات علمية عديدة أن لحم الضاني يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وعلى نسبة عالية من البروتين مما يجعله مفيدا للصحة.
فوائد اللحم الضاني لن تتوقعها - صحيفة هتون الدولية

اللحم الضاني هو لحم الخراف  و يعتبر  نوع من اللحوم الحمراء، تتميز اللحم الضاني كونها غنية بالبروتين عالي الجودة والعديد من الفيتامينات والمعادن ، يمكن أن يكون لحم الضأن مكونًا ممتازًا لنظام غذائي صحي.

السعرات الحرارية في لحم الضأن

يحتوي كل 100 جرام من اللحم الضأن على216 سعر حراري، إضافة إلى 15 جرامًا من الدهون، و70 ملليجرام من الكوليسترول والصوديوم ، إلى جانب 20 جرامًا من البروتين، و270 ملليجرام من البوتاسيوم.
فوائد اللحم الضاني لن تتوقعها - صحيفة هتون الدولية

أبرز فوائد اللحم الضاني الصحية التي تجعلك تتناوله بشكل مستمر..

لحم الضاني مصدر رائع للحديد

لحم الضأن بطبيعته يحتوي على الكثير من الحديد من مصادر البروتين الأخرى مثل الدجاج أو السمك،  فإنه يحتوي على حديد الهيم بدلاً من الحديد غير الهيم الموجود في النباتات،  حديد الهيم هو أكثر أشكال الحديد قابلية للامتصاص ، لذا فإن تناول اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن يمكن أن يساعد في تحسين ومنع نقص الحديد وأعراض فقر الدم.

يحتوي على  فيتامين ب

لحم الضأن هو مصدر رائع لـ B12 ، فقط 3 أونصات من لحم الضأن ستوفر نصف احتياجات معظم الأشخاص اليومية من فيتامين B12، فاللحم غني أيضًا بفيتامينات ب الأساسية الأخرى ، بما في ذلك فيتامين ب 6 والنياسين (فيتامين ب 3) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وحمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5)،  يساعد فيتامين ب 12 بالإضافة إلى فيتامينات ب الأخرى أنظمتنا العصبية على العمل كما ينبغي ، وتضمن أن الخلايا العصبية الفعلية في حالة صحية.
فوائد اللحم الضاني لن تتوقعها - صحيفة هتون الدولية

تقوية جهاز المناعة

لحم الضأن مليء بالزنك المعزز للمناعة  فقط 3 أونصات من لحم الضأن تحتوي على 4.4 مجم من الزنك وهو 30٪ من قيمتنا اليومية،  الزنك ضروري للغاية لصحة المناعة المثلى  إلى جانب التئام الجروح  وتكوين الحمض النووي والبروتين ، وكذلك النمو والتطور عند الأطفال.

مضادة للالتهابات

يحتوي لحم الضأن على دهون ، لكن جزءًا كبيرًا من هذه الدهون عبارة عن أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات،  يوفر لحم الضأن المتغذى على العشب للمستهلكين حمض اللينوليك المترافق (CLA)،  لقد ثبت أن CLA يساعد في فقدان الدهون وتحسين كتلة العضلات الهزيلة.
فوائد اللحم الضاني لن تتوقعها - صحيفة هتون الدولية

مصدر صحي للبروتين

لحم الضأن مليء بالبروتينات الحيوية ، حصة واحدة فقط 3 أونصات من لحم الضأن تحتوي على أكثر من 23 جرامًا من البروتين، يفعل البروتين الكثير للجسم ،  كما أنه يساعد جسمك على بناء وإصلاح والحفاظ على كتلة العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى