الديكور والتصاميم

طرق فعالة لطرد الوزغ من البيت

يُوجد الوزغ داخل المنزل من أجل البحث عن الطعام، فهو يتغذّى على الحشرات، والبعوض، ويبدأ عادةً بالتكيّف ليعيش داخل المنزل، حتى يُصبح من الصعب التخلّص منه، لكن لحسن الحظ تُوجد عدّة طرق يُمكن اتّباعها للتخلّص منه، وفيما يأتي ندرج أبرزها:

استخدام رذاذ الفلفل يُعدّ استخدام رذاذ الفلفل من الأمور المنفّرة التي تُساعد في التخلّص من أبو بريص، ويمكن شراء هذا المنتج من المتاجر جاهزًا، كما يُمكن تحضيره بسهولة في المنزل وذلك باتّباع الخطوات الآتية

يوضع أي نوع من الصلصة الحارة داخل بخاخ فارغ. يُضاف كمية من الماء إليها، ثم تُمزج جيدًا حتى تتجانس. يُضاف القليل من الزيت، إذ يُساعد ذلك في التصاق كمية كبيرة منها في مكان معيّن. يُستخدم بوضع خليط الفلفل داخل عبوة بخاخ، ثم رشّه على أبو بريص للتخلّص منه.

سائل لطرد الوزغ (طريقة طرد الوزغ من البيت)

بالطبع ، هناك رذاذ حشرات أو طارد للبعوض في المنزل سيكون وسيلة فعالة لذلك ، فقط قم برش السائل أو ضعه في مكان يذهب إليه كثيرًا ، أو إذا كنت تعرف بالفعل إلى أين يذهب. إخفاء ، رش السائل هناك لصنع تأكد من إزالتها منه بشكل فعال ، جزئيًا لأنه لا يحب رائحة المواد الكيميائية ، ولكن أيضًا لأن الأبراص تتغذى على البعوض.

تنظيف الخزانة بشكل فعال (طريقة طرد الوزغ من البيت)

تحقق بانتظام من الخزانات الموجودة أسفل الأحواض وحاول إبقائها جافة. يمكن استخدام الصحف في البطانة من أجل أن تكون وسيلة فعالة لامتصاص الماء بداخلها ، فهي المكان المفضل للأبراص ووضع بيضها ، حيث يفضلون عمومًا التواجد في الأماكن الرطبة والحارة ، وتحتاج إلى إصلاح أي حنفيات ماء قد تتسرب في المكان وتجعلها رطبة.

تربية القطط

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل وتركها في فناء المنزل للتخلص من الوزغ، حيث تقوم هذه الحيوانات بالتغذية على الحشرات والزواحف التي تجدها ومنها الوزغ، كما يمكن أن ينفر الوزغ من فناء المنزل حال رؤية أي من القطط هناك.

المحافظة على اعتدال الحرارة

يُفضّل الوزغ العيش ضمن درجات الحرارة الدافئة والأجواء الرطبة، ويمكن طرده من المنزل من خلال المحافظة على اعتدال درجة الحرارة فيه، من خلال تشغيل مكيف الهواء والمراوح بشكل دائم، ممّا سيتسبب في انخفاض درجة الحرارة، وبحث الوزغ عن مكان أكثر دفئاً ورطوبةً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى