11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

العرض الأول لفيلم “الألغام”على شاشة “الوثائقية” اليوم

العرض الأول لفيلم “الألغام”على شاشة “الوثائقية” اليوم يعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنتاجه الفيلم الوثائقي “الألغام”، وعرضه على شاشة قناة “الوثائقية”، في العاشرة من مساء اليوم الأحد.

يوثق الفيلم أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، وأسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طوال، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية.

يُسلّط الفيلم الضوء على أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، ويكشف عن أسبابها ومخاطرها التي أثرت سلبًا على خطط التنمية لعقود طويلة، وأدت إلى فقدان العديد من الأرواح من جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية.
العرض الأول لفيلم "الألغام"على شاشة "الوثائقية" اليوم - صحيفة هتون الدولية-

كما يقدم الفيلم مقابلات أُجريت في عواصم 3 دول أجنبية هي “لندن وبرلين وجنيف”، بالإضافة إلى القاهرة، من أجل تسليط الضوء على المعارك التي وقعت خلال تلك الحرب على الأراضي المصرية. ويسلط الضوء على جرائم زرع الألغام وتبعاتها الكارثية على المجتمع المصري.

ويسلط الفيلم الضوء أيضًا على جهود الحكومة المصرية في مكافحة الألغام عبر السنوات السابقة، رغم عدم وجود خرائط جغرافية دقيقة لمواقع الألغام. ويتميز الفيلم بأسلوب درامي وثائقي، شارك فيه مجموعة من الممثلين المصريين والأجانب.
العرض الأول لفيلم "الألغام"على شاشة "الوثائقية" اليوم - صحيفة هتون الدولية-

يذكر أن الفيلم اعتمد في أسلوبه الفني على الدراما الوثائقية، والتي شارك فيها عدد من الممثلين المصريين والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى