أخبار حصرية

“المرور” : هذه شروط استخراج رخصة القيادة للمرأة.

كشفت الإدارة العامة للمرور عن آلية استخراج رخصة القيادة للمرأة أن الشروط واضحة وبسيطة وفقًا للائحة التنفيذية للمادة 36 من نظام المرور يتطلب في كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارة إتمام سن 18 عامًا لرخصة القيادة الخاصة.

هتون – الرياض :

وأوضحت الإدارة أنه من ضمن الشروط إتمام سن 20 عامًا لرخص القيادة العامة واجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد بدأت أمس بتغيير الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في ١٠ شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر “بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية” وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من السيدات أمس رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادًا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادتها للسيارة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه الشروط للحفاظ على سلامة المرأه اثناء القياده
    وقرار اعطاء فرصه للسيدات بقيادة السياره قرار ممتع ويسعد كل امرأه سعوديه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88