11المميز لديناالجمال والديكورالديكور والتصاميم

الألوان المناسبة لتصميم المطبخ

منذ الإستيقاظ نهاراّ مروراً بالعمل وحتى الخلود للنوم ليلاّ، لن تصدق حجم المؤثرات التى استقبلها العقل بفعل الألوان من حولك، سواء الألوان الطبيعية في الخضرة والنبات، أو ألوان الدهانات في المنزل والمكتب، و بالطبع هذه المؤثرات قد تحكمت في مزاجك اليومي إلى حد كبير، لذا فالإهتمام بألوان الأماكن التى نجلس فيها ونقضى بها أوقاتاً طويلة شيء ضروري للحفاظ على صحة نفسية سليمة.

يعد اختيار الألوان للمطبخ أحد أهم اللحظات في تصميم هذه الغرفة. بمساعدة الظل المختار بشكل صحيح ، يمكنك تضييق الغرفة أو توسيعها ، ودعم الأسلوب المختار ، أو إنشاء درجات لامعة أو إخفاء مناطق المشاكل.

وفقا للمصممين ، ربما يكون المطبخ هو الغرفة الوحيدة في المنزل حيث يكون من المناسب استخدام أي ظلال تقريبًا. سر الحصول على النتيجة المرجوة يكمن في استخدامها الصحيح. اختيار حل لون للمطبخ ، يجب أن تقرر رغباتك. ماذا تتوقع من مطبخ.

يجب ان تكون الوان مطابخ ملهمة ومثيرة  :
يفضل مصممى الديكور اختيار الوان مطابخ على حسب ذوق سيدة المنزل وعلى حسب شخصيتها لان ذلك يساعد كثيرا فى الهامها وابداعها خاصة عند تحضير الوجبات والحلويات لافراد الاسرة ،كما ان المطبخ اذا كانت مساحته كبيرة فهو يسمح لجلوس افراد الاسرة به فى ايام العطلة لمساعدة سيدة المنزل فى تحضير الوجبات لذلك فيفضل ان يكون الوان المطابخ المستخدمة هى من الالوان المشرقة مثل البرتقالى والاحمر والاصفر ،اما اذا كان المطبخ ذو مساحة صغيرة فيفضل استخدام التصميم التقليدى الذى يستخدم به الخشب والحبوب الطبيعية والالوان المحايدة لانها تعكس الشعور بالراحة واتساع المطبخ .

اختيار الوان مطابخ حديثة :
قد يكون امر اختيار الوان مطابخ صعب خاصة اذا كنتى تريدى ابقاء ديكور المطبخ لسنوات طويلة ،لكن عليكى اختيار الخطوط الحديثة فى الوان الطلاء المستخدم فى طلاء الجدران ودواليب المطبخ، واختيار الالوان الحديثة بالنسبة للرخام والارضيات ايضا  .

تعزيز الوان مطابخ من خلال الاضاءة :
الاضاءة تساعد كثيرا فى استكمال الديكور وخاصة الاضاءات الحديثة لانها موزعة على مساحة المطبخ كله وبذلك فالاضاءة تساعد فى ظهور ديكور المطبخ حيث يمكن تخصيص اضاءة لدواليب المطبخ ،واضاءة عالية فى منتصف المطبخ .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى