الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أهم أساسيات ديكور المنزل

أساسيات ديكور المنزل هي تلك القواعد الرئيسية التي يُمكن اتباعها عند تصميم الديكور الداخلي لمنزلك، فالاهتمام بالمظهر الداخلي لكل رُكن من أركان المنزل لا يُضفي عليه شكلاً مُميزاً فحسب بل هو يلعب دوراً هاماً في شعورك بالراحة والاسترخاء، فجميعنا نحلم بمنزل مُودرن متوازن الألوان مُبهر وأنيق للغاية يتوافق مع التطورات الحديثة في عالم التصميمات العالمية، وسوف نطرح عليكم اليوم بعضٍ من تلك الأساسيات التي تُساهم في منحك ما هو أفضل من التصميمات الداخلية لمنزلك.

الألوان والإضاءة».. عناصر تحولك إلى مهندسة ديكور | مبتدا

يرغب الكثير من الأشخاص في تغيير ديكور المنزل أو إضفاء الحيوية إلى التصميم الداخلي، ولكن في ذات الوقت قد لا تتوفر الأفكار المناسبة والمبدعة والنابضة بالحياة، بهدف الحصول على منزل متجدد بميزانية قليلة، ومن هذا المنطلق سنطلعكم على أساسيات الديكور الداخلي للمنزل والأمور التي يجب أخذها بالحسبان من الألوان إلى التوازن وغيرها من النقاط التي سنتحدث عنها بشكل مفصل.

اختيار الأثاث

تغيير ديكور المنزل.. ضرورة أم رفاهية؟ - Al-mara

عند اختيار قطع الأثاث، فكري جيدًا في أماكن وضعها وارسمي تخيلًا واضحًا على الورق بالأبعاد، واهتمي كثيرًا بقطع الأثاث المخصصة للتخزين، وقللي قدر الإمكان من القطع الكبيرة غير المستغلة كي لا يتحول منزلك لمكان معبأ بقطع الأثاث التي قد تكون جميلة من الخارج لكنها غير مستخدمة بشكل مثالي.

استايل الديكور

ستايل الديكور المناسب لبيتك ازاى تختاره هل المودرن احسن ولا الكلاسيك ولا  فيه ستايلات - بيتك احلى

أخذ قرار نوع الديكور الداخلي للمنزل صعب لأنه ليس قرارًا فرديًا، هو قرار يجب أن تتشارك فيه الأسرة بالكامل، هل ستتجهون لاستايل المودرن أم الفرنسي أم المذهب؟ كلها أذواق مختلفة المهم أن يرضى الجميع عن الذوق المختار في النهاية، وخذي في اعتبارك إمكانية دمج أكثر من ستايل في نفس المنزل لكن بشروط كي لا تشعري بالتناقض.

تجديد الأثاث القديم

بالصور اساسيات ديكور المنزل العصرى - ماجيك بوكس

تجديد المنزل لا يعني بالضرورة شراء أثاث جديد والتخلص من القديم، بعض التغييرات البسيطة تحول عفشك القديم إلى جديد، يمكنك تغيير قماش الكنب أو تلوين بعض القطع الخشبية وإضافة لمسة مختلفة لها.

اختيار الألوان

نصائح وأساسيات الديكور الداخلي للمنزل - توازن المساحات - الألوان | ماي بيوت

اختاري باليتة الألوان المناسبة لكل غرفة، واحرصي على أن يكون المنزل متناغمًا مع بعضه، ولكي تعطي نفسك مساحة في الاختيار، حافظي على الألوان الحيادية في العناصر الأساسية، مثل: الأرضيات والجدران الرئيسية.

اختيار الإضاءة

كيفية اختيار الاضاءة المناسبة لديكور منزلك - تلفزيون الفجر الجديد

عناصر الإضاءة هي ما تضفي على المنزل سحرًا خاصًا، وتُظهر كل المجهود المبذول سابقًا في كل العناصر الأخرى، احرصي على اختيار أذواق ملائمة للإضاءة الموضوعة في كل غرفة كي تناسب ستايل الألوان والأثاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى