11المميز لديناتاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل الأماكن السياحية الساحرة في ماليزيا

هناك العديد من دول جنوب شرق آسيا التي تستحق من كل عشاق السفر زيارتها واكتشافها، و السياحة في ماليزيا بالذات تعد الكثيرين حول العالم بتجربة سفر رائعة توفرها وجهاتها السياحية المختلفة والمنوعة والجديرة بالإستكشاف.

ماليزيا تقدم تجربتين متميزتين جدا: شبه الجزيرة وبورنيو (جزيرة مشتركة مع اندونيسيا وبروناي)، شبه الجزيرة هي مزيج من النكهات الماليزية والصينية والهندية مع رأس المال الفعال والحديث، كوالالمبور. بورنيو الماليزية يضم بعض من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في ماليزيا مع الغابة البرية، أورانجوتانز، قمم الجرانيت والقبائل النائية، جنبا إلى جنب مع بعض الجزر الجميلة والمنتجعات الفاخرة.

حيث نجحت ماليزيا خلال العقود الأخيرة في الاستفادة من مواردها الطبيعية وتاريخها العظيم وهويتها الثقافية المُميّزة في تحقيق نهضة اقتصادية استحقت بها احترام وتقدير العالم.

متنزه صن واي لاجون

أهم 6 اماكن عليك زيارتها في صن واي لاغون سيلانجور ماليزيا - رحلاتك

يمكنك الوصول الى متنزه صن واي لاجون عبر رحلة من كوالالمبور ، و يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للزيارة في ماليزيا مع الأطفال كوجهة منفصلة. يقع متنزه صن واي لاجون قرب مطار كوالالمبور ، وهو منتزه ترفيهي ضخم ومركز تسوق ومجمع فندق يشبه مدينة خاصة.

إنه مكان ممتع وجميل لقضاء عطلة في ماليزيا مع العائلة. المتنزه بحد ذاته كبير و يضم ستة مناطق ترفيه مختلفة بما في ذلك مدينة الملاهي ، والحديقة المائية ، وحديقة للحيوانات ومنطقة Nickelodeon Lost Lagoon الممتعة و المثالية للصغار. هناك مجموعة من الفنادق ذات معايير مختلفة اضافة الى مركز تسوق كبير مع العديد من خيارات تناول الطعام والترفيه مثل التزلج على الجليد والسينما.

مدينة بورت ديكسون

عروض 2020 محدّثة لـليكسيس هيبيسكوس بورت ديكسون في بورت ديكسون بأسعار د.إ 703، صور عالية الدقة وتعليقات حقيقية

ربما تكون بورت ديكسون الأقل شهرة من بين أفضل الوجهات لقضاء العطلات العائلية في ماليزيا ، لكنها تعد من أسهل وأجمل الأماكن للزيارة إذا كنت تبحث عن فترة توقف عائلية جيدة.

تقع بورت ديكسون على امتداد الساحل بالقرب من كوالالمبور وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من مطارها. هناك العديد من الشواطئ الجميلة هنا وبعض مناطق الجذب الرئيسية للعائلات مثل مزرعة الاتحاد الاقتصادي والنقدي ومتحف عسكري (مع معدات قديمة سيحبها الأطفال) ومدينة ترفيهية داخلية صغيرة.

ليجولاند ماليزيا

متنزه وملاهي ليغولاند في ولاية جوهور بماليزيا - سرب للسياحة والسفر

تقع ليجولاند ماليزيا في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة ماليزيا بالقرب من سنغافورة. يعد هذا المكان الأفضل للزيارة في ماليزيا مع العائلة نظرًا للنشاطات المتعددة التي يوفرها و التي ستعجب أطفالك بالتأكيد. هناك أيضًا سينما 4D تعرض العديد من أفلام ليجو المختلفة بالإضافة إلى حديقة ليجولاند المائية المجاورة.

إنه مكان جيد بشكل خاص للأطفال الأصغر سنًا ولكن الأطفال الأكبر سنًا (بما في ذلك الآباء!) سيستمتعون به أيضًا. حاول تجنب عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية الماليزية والسنغافورية للحصول على تجربة رائعة.

مدينة ايبوه

 

 

مدينة ايبوه - السياحة في مدينة ايبوه - معلومات سياحية عن مدينة ايبوه

تقع ايبوه على بعد ساعتين شمال كوالالمبور وتعتبر خيارًا ممتعًا لقضاء عطلة عائلية في ماليزيا. هي عاصمة ولاية بيراك ويبلغ عدد سكانها حوالي 650،000 شخص. تتميز ايبوه بمنطقة وسط المدينة الرائعة المناسبة للتجول و التسوق. الجزء الأكثر متعة لاستكشاف ايبوه ، هو بالتأكيد العثور على اللوحات الفنية التي تزين شوارع المنطقة الوسطى. في الغالب ، يعرض فن الشارع صورًا للأنشطة السابقة التي ربما شارك فيها سكان إيبوه خلال الحياة اليومية العادية.

تضم ايبوه أيضًا معابد الكهوف الخاصة بها , زيارة واحدة أو اثنين من هذه المعابد هو بالتأكيد أمر ضروري. ومع ذلك ، فإن أفضل مكان لقضاء يوم لا يُنسى مع العائلة في ماليزيا هو زيارة متنزه لوست وورلد أوف تمبون.

منطقة كاميرون هايلاندز

رحلتي للسياحة والسفر | تقرير عن كاميرون ماليزيا | رحلتي الى مرتفعات الكاميرون

تقع منطقة كاميرون هايلاندز على بعد حوالي ساعتين شرقًا من ايبوه في المرتفعات الرائعة في ماليزيا مما يجعل هذا المكان الأفضل في ماليزيا لقضاء عطلة عائلية و مثاليًا للعائلات التي ترغب في بعض الطقس البارد! إنه أيضًا مكان رائع وممتع لاستكشافه مع التلال والغابات المنتشرة.

تشتهر منطقة كاميرون هايلاندز بمزارع الشاي وستجد الكثير منها هنا. يجب عليك زيارة واحدة على الأقل! هناك أيضا مزارع الفراولة والنحل. هناك أيضًا فرصة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة و معرفة المزيد عن Orang Asli ، سكان ماليزيا الأصليين.

ولاية بينانج

موسوعة المسافر | 10 من أفضل المعالم السياحية في #بينانج، #ماليزيا

تعتبر بينانج أفضل اختيار للأطفال في ماليزيا و تقع قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا. يمكن الوصول اليها عبر رحلة قصيرة من كوالالمبور تدوم أربع ساعات بالسيارة. تعد جورج تاون العاصمة ، ثاني أكبر مدينة في ماليزيا وموطنًا لمركز مدينة مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث. بالإضافة إلى استكشاف ومعرفة ماضي بينانج في وسط المدينة ، هناك الكثير مما يمكنك فعله في بينانج.

يمكنك الاستمتاع بالشواطئ في باتو فيرينغي ، أو زيارة متنزه ESCAPE الحائز على عدة جوائز ، حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، تسلق الصخور ، تسلق الأشجار ، الاستمتاع بالمتنزه المائي ، والكثير غير ذلك. كما يمكنك التجول في الغابة في متنزه بينانج الوطني.

جزيرة لنكاوي

نصائح قبل السفر إلى لنكاوي .. جزيرة الاحلام الماليزية موسوعة المسافر

لنكاوي هي واحدة من وجهات العطلات العائلية الأكثر شعبية في ماليزيا. تضم هذه الجزيرة الاستوائية شواطئ رائعة ومناظر خلابة. سوف تجد أيضًا العديد من المعالم السياحية الرائعة للأطفال بما في ذلك حديقة الحياة البرية ومزرعة الفاكهة و أكواريوم وجسر لنكاوي سكاي بريدج الشهير.

هناك العديد من الأنشطة المائية بما في ذلك الرحلات البحرية عند غروب الشمس والتنقل في الجزيرة وكذلك المعالم الطبيعية الأخرى. يمكنك التجديف عبر غابات المانغروف أو تسلق الأشجار فوق الغابة قبل الاسترخاء في الينابيع الحارة.

جزر فرهنتين

سياحة الجزر: الاسترخاء والغوص في فرهنتين بماليزيا | مجلة سيدتي

إذا كنت تبحث عن ملاذ مثالي للجزر في جنوب شرق آسيا دون ازدحام ، فإن جزر فرهنتين هي أفضل وجهة لك في ماليزيا كما أنها مناسبة للعائلة أيضًا. تقع هذه الجزر قبالة الساحل الشرقي للجزء الشمالي من شبه جزيرة ماليزيا ، وهي على بعد رحلة قصيرة بالقارب من البر الرئيسي.

أفضل وقت للزيارة هو من أبريل إلى أكتوبر أين تكون الشواطئ فارغة من الزوار والمياه صافية. تتوفر العديد من الأنشطة هنا مثل الغطس قبالة الشاطئ و الذهاب في رحلات للغابة والتجديف بالكاياك.

منطقة تشيراتنغ الشاطئية

أهم 10 أماكن سياحية في ماليزيا للعوائل 2020 - روائع السفر

يمكن القول إن تشيراتنغ هي أفضل منطقة شاطئية على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا. هناك بعض الشواطئ الرائعة هنا وكذلك بعض المنتجعات الفخمة. المعالم السياحية والأنشطة قليلة هنا ، ولكن إذا كنت تحب السلاحف ، فستحب جزيرة السلاحف القريبة.

جزيرة مانوكان

الأنشطة المائية هي الملاذ في هذه الجزيرة التي تعد ثاني أكبر جزيرة في ماليزيا وأول حديقة وطنية بحرية في ماليزيا. تقع في شرق ماليزيا، و تمنح السياحة في ماليزيا بعدا رائعا فهي معروفة بشواطئها العظيمة – أفضل شاطئ هو في الطرف الشرقي للجزيرة.

ستجد في هذه الجزيرة شعاب مرجانية في الخارج وتوفر أكثر المنشآت السياحية نموا من الجزر الخمس في الحديقة، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من كوتا كينابالو.

معبد كيك لوك سي

معبد كيك لوك سي أفضل المعابد في بينانج | يلا بوك

معبد كيك لوك سي الواقع في بينانغ في ماليزيا هو معبد جديد نسبيا، يعود تاريخه فقط إلى 1891، على الرغم من شبابه يعد واحدا من أهم المعابد البوذية الصينية في جنوب شرق آسيا.

معروف كذلك باسم “معبد النعيم العليا” يجسد مشهدا مثيرا للإعجاب، مع عدد لا يحصى من الصور لرموز بوذا والآلهة أخرى، هو أكبر معبد بوذي في ماليزيا ويتوجه إليه الكثيرون من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

كهوف باتو

كهوف باتو كوالالمبور دليلك السياحي الشامل - Arab Vacations

تتواجد هذه الكهوف بالقرب من كوالالمبورالعاصمة و من اهم الوجهات السياحية في ماليزيا ، والتي تأسر الزوار بالفن الهندوسي الذي يكتسيها، الكهوف الثلاثة الرئيسية التي تشكل كهوف باتو تجعلها الأكثر مزارا من الهندوسيين خارج الهند كما وتجذب الآلاف من المصلين في ثايبوسام، وهو مهرجان هندوسي سنوي.
يمكن الوصول للتمثال العملاق للإله الهندوسي بعد تسلق 272 خطوة.

محمية سيمنغوه الطبيعية

أجمل الحدائق الوطنية في ماليزيا - مجلة هي

تشتهر محمية سيمنغوه الطبيعية ببرنامجها التوجيهي للأورانگوتان الذي يتم فيه تعليم الأيتام أو إنقاذهم للعيش في البرية،.وبسبب هذا، الغابات المحيطة بالمحمية مزدهرة بالقرود التي تتكاثر في البرية. أفضل وقت لرؤية أورانجوتانز هي في الصباح وبعد الظهر.
محمية سيمنغوه الطبيعية لديها أيضا مجموعة الطيور المزدهرة مع الطيور الماليزية الغريبة الملونة، بما في ذلك العقعق الأسود بورنيان، زهور الفاصوليا، عسل ماليزي والبومة الصقر البني.

جزيرة بورنيو

تعرفوا على أجمل وأفضل الجزر في ماليزيا | ArabiaWeather

 

يمكن للمسافرين القيام برحلة في الماضي مع ركوب على قطار البخار الذي يعود ل1900، ركوبك لهذا القطار الوحيد على بورنيو ستتسنى لك فرصة مشاهدة القرى المحلية مع المنازل التي بنيت على ركائز وخزانات الأرز، كما ستستمتع بوجبات الطعام الآسيوية والقارية أثناء رحلتك، تجدر الإشارة إلى أن القطار يعمل فقط يومي الأربعاء والسبت.

تيومان

ماليزيا سياحة

تُوصف عالميًا كأفضل جزر ماليزيا لقضاء العطلات الأسبوعية أو الصيفية بفضل موقعها على ساحل بحر الصين الجنوبي وشمسها اللطيفة وشواطئها ذات الرمال الناعمة والمياه الزمردية الصافية التي تغري ملايين السياح للوفود إليها لممارسة السباحة والغوص بين شعابها المُرجانية الخلابة وأسماكها الملونة والنادرة ومخلوقاتها البحرية المتنوعة أو على الأقل الاسترخاء في هدوء لأخذ حمام شمسي والاستجمام أمام مياه البحر.

وبالإضافة إلى شواطئها الهادئة، تتمتع تيومان ببيئة برية قروية متنوعة تضم فصائل مُتعددة من النباتات الوطنية والفراشات والثدييات والزواحف.

كما توفر الجزيرة لزائريها فرص رائعة للقيام برحلات السفاري والتخييم وتسلق الجبال والمُنحدرات والهضاب الصخرية.

 كوتا كينابالو 

جزر ماليزيا

تتمتع كوتا كينابالو أهمية خاصة لكونها عاصمة إحدى أكبر وأشهر المدن السياحية في ماليزيا وهي ولاية صباح وتُحد جزيرة بورنيو أكبر جزيرة آسيوية وثالث أكبر الجزر عالميًا من ساحلها الشمالي الغربي.

تتميّز المدينة بمقومات تجعلها خيارًا مثاليًا عند السياحة في ماليزيا كغاباتها الكثيفة الخضراء التي تكسو الجبال وشواطئ البحار كالحديقة النباتية على جبل كينابالو وحديقة تنكو عبد الرحمن البحرية، ومياهها الصافية الجارية في نهر كلياس كروز والواجهة البحرية للمدينة والتي تُشجع على ممارسة النشاطات المائية كركوب القوارب والسباحة والغوص، مع الاستمتاع بجمال الحياة البرية.

وكذلك معالم تراثية عريقة كقرية ماري ماري أو سوق الأحد في غايا، مسجد المدينة، ومتحف صباح الشهير، وأيضاً البيت المقلوب وهو من أغرب الاماكن السياحية في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى