تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في أستراليا

استراليا من اهم وجهات السياحة العالمية فهي دولة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تعانق العمارة المعاصرة، تشتهر استراليا بالعديد من المدن والتي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية البارزة

السياحة في استراليا

تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي، حيث يحدها من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز، ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان، ومن الجنوب ممر باس والمحيط الهندي، ومن الغرب المحيط الهندي، وهي قارة كاملة عاصمتها كانبرا، وتستخدم جميع ولاياتها الدولار الأسترالي.

السفر إلى أستراليا: 10 نشاطات سياحية مجانية في سيدني | مجلة سيدتي

أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، إذ تحتل أراضيها  7,617,930 كيلومتر مربع، وهي أكثر من حجم جميع دول الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك لديها أدنى كثافة سكانية في العالم بمعدل 2.6 شخص / كم.

السياحة في أستراليا - ويكيبيديا

كما تعتبر أستراليا أصغر قارة في العالم، وأكبر جزيرة بالعالم، ولذا لابد وأن تعلم أن اكتشاف المدن الاسترالية يحتاج منك بعض الوقت ، فمثلا رحلة من سيدني إلى ملبورن تستغرق ما لايقل عن 9 ساعات بالسيارة.

دار أوبرا سيدني

 

دار أوبرا سيدني علامة معمارية | الشرق الأوسط

عندما تكون في دولة استراليا فانك تكون على فرص لزيارة اكبر حاجز مرجاني في العالم، هذا الحاجز يمكن رؤيته من الفضاء الخارج بفضل مساحته الشاسعة، هنا يمكن مشاهدة ازيد من 3000 من الشعاب المرجانية، بالاضافة الى اكثر من 600 جزيرة، وعدد هائل من انواع الاسماك التي تعد من اجمل الاسماك على كوكبنا.

جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني في سيدني - أستراليا | سائح
جسر ميناء سيدني من أشهر معالم السياحة في أستراليا وهو أكبر جسر من الفولاذ في العالم ومن أهم مقومات السياحة في أستراليا، ويربط بين مدينة سيدني وشاطئها الشمالي، وتم تصميمه قبل 40 عاماً من تصميم دار أوبرا سيدني، وهو جسر للمشاة ومختلف وسائل المواصلات من سيارات وقطارات وغيرها.

يتيح للمشاة التمتع بمنظر خلاب على الميناء، كما أن موقعه بالقرب من دار أوبرا سيدني يظهر المنظر الجمالي لها ويبرز أهم المعالم السياحية في أستراليا.

شاطئ بوندي

شاطئ بوندي | المرسال
شاطئ بوندي أحد أشهر شواطئ العالم ومن أهم أماكن السياحة في أستراليا، يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة، وهو مكان رائع تجتمع فيه حشود السياح مع السكان المحليين وتقام هناك حفلات عيد الميلاد، كما يتيح لزواره الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تطل على البحر من خلال التنزه على طول ممشى بوندي بمسافة 6 كم على طول منحدرات الصخور الرملية.

تتواجد كذلك على طول ممشى بوندي المحلات التجارية والكثير من المقاهي والمطاعم مما يتيح للسياح فرصة رائعة للتنزه وقضاء وقت ممتع، كما يُمكن لزواره السباحة في المياه الصافية مع ضرورة الانتباه إلى المد والجزر خاصة في الطرف الجنوبي، ولهذا فإن شاطئ بوندي من أجمل معالم السياحة في أستراليا التي يحرص السياح على زيارتها عند السفر إلى القارة الجنوبية.

حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية

أولورو-كاتا تجوتا الوطنية HD حديقة خلفية سطح المكتب: عريضة: عالية الوضوح: ملء الشاشة
حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية هي احد اهم الوجهات السياحية في دولة استراليا ، وهي موطن لصخرة تعرف باسم ايرز روك او أولورو، التي تعد من عجائب الطبيعة الأكثر شهرة في البلاد واحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي صخراء ضخمة ناتجة عن التاكل البطي لسلسلة من الجبال كانت يوما قائمة في هذا المكان.

السياحة في ملبورن

السياحة في أستراليا
تلقب ملبورن بـ “مدينة الحدائق” لكثرة وجود الحدائق بها والتي تحتل ما يقارب ثلث مساحة المدينة، ويأتي السياح لزيارتها من مختلف الدول حول العالم للتمتع بمظهرها الجذاب، ولزيارة مركز ملبورن للتسوق، وسوق الملكة فيكتوريا، وهي من أجمل الأماكن السياحية في أستراليا ذات الطابع الخاص.

مدينة ملبورن هي ثاني أكبر مدن أستراليا وهي عاصمة ولاية فيكتوريا، وبها الكثير من المناطق السياحية التي سنتعرف عليها سوياً.

حديقة الجبال الزرقاء الوطنية

7 أسباب لزيارة الجبال الزرقاء في استراليا
حديقة الجبال الزرقاء الوطنية ، حديقة تعد من مواقع التراث العالمي لليونسك، وهي حديقة تقع على بعد 81 كم من غرب مدينة سيدني، تغطي هذه الحديقة حوالي 664 الف فدان من الاراضي البرية، مبها مسارات مخصصة للمشي تمتد لمسافة 140 كم، بالاضافة الى كونها موطنا للعديد من الانهار والشلالات وغيرها .

الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا

الحدائق النباتية الملكية ملبورن - الواحة الخضراء
حدائق ملبورن الملكية فيكتوريا من أهم معالم السياحة في أستراليا وتقع في قلب ملبورن وتضم عدداً كبير من النباتات سواء كانت النباتات المحلية أو التي يتم جلبها من خارج أستراليا ويبلغ عددها نحو 10 آلاف نوع من النباتات.

تقع الحدائق النباتية بمحاذاة الضفاف الجنوبية من نهر اليارا، وهناك شعبة أخرى من الحدائق والتي تقع جنوب شرق المدينة وتضم النباتات المحلية الأسترالية فقط.

جزيرة فريزر

جزيرة فريزر
جزيرة فريزر هي جزيرة مدرجة في قائمة التراث العالمي، تعد اكبر جزيرة رملية في العالم، وواحدة من اكثر الوجهات جذبا للسياح في البلاد، وخاصة للممارسة بعض الرياضيات مثل سباقات سيارات الدفع الرباعي، بالاضافة الى عشاق الطبيعية، فالجزيرة تعد موطنا لمجموعة من المعالم الطبيعية، منها الغابات المطيرة الذي يعيش بها اكثر من 300 نوع من الطيور.

سوق الملكة فيكتوريا

سوق الملكة فيكتوريا: عراقة وضيافة وسحر لا يضاهى - الناس نيوز
سوق الملكة فيكتوريا بمدينة ملبورن بأستراليا هو من أشهر أسواق النصف الجنوبي للكرة الأرضية، والذي يبهر زواره بمظهره التاريخي مع لمسات من الحداثة والتطور الحضاري، فضلاً عن جودة السلع والمعروضات في السوق وأسعارها المميزة.

سمي سوق الملكة فيكتوريا بذلك الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا التي حكمت بريطانيا، وقد جاء السوق على قائمة الإرث الثقافي والحضاري لكونه الوحيد الذي لا يزال قائماً من أسواق القرن التاسع عشر والتي تم إغلاقها مثل السوق الشرقي والسوق الغربي، وتتنوع السلع المباعة في سوق الملكة فيكتوريا بين الأطعمة المختلفة والملابس والحرف اليدوية، وسط أجواء من المنافسة بين البائعين والتي تجذب الزوار بشكل ملحوظ، مما جعل السوق من أهم مناطق السياحة في أستراليا.

حديقة كاكادو الوطنية

حديقة كاكادو الوطنية في استراليا كنز سياحي لا يفوت | مجلة الرجل
حديقة كاكادو الوطنية هي موقع تراث عالمي، تغطي مساحة تقدر باكثر من 194 الف كم مربع، كاكبر حديقة وطنية في البلاد ، وثاني اكبر حديقة في العالم، داخل هذه الحديقة يمكن مشاهدة الكثير من الاشياء المثيرة، بما في ذلك الغابات المطيرة والانهار والديان والشلالات وغيرها، بالاضافة الى اكثر من 300 نوع مختلف من الطيور، وعدد اخر من الحيوانات مثل تماسيح المياه الغذبة والمياه المالحة.

ساحة الاتحاد

اماكن سياحية: ملبورن وجهة شتوية جذابة | مجلة سيدتي
ساحة الاتحاد من أهم أماكن السياحة في أستراليا بصفة عامة وفي مدينة ملبورن بصفة خاصة، حيث تتوسط منطقة الأعمال المركزية بها، وتضم الكثير من المحلات التجارية ومراكز الثقافة والمطاعم وغيرها مما يجعلها وجهة هامة أمام أعداد كبيرة من السياح يقدر عددهم بنحو مليون سائح في السنة، وترمز ساحة الاتحاد لنحو 100 عام من الاتحاد.

هناك الكثير من الأنشطة والحفلات والمهرجانات التي تقام في ساحة الاتحاد وأشهرها مهرجان ملبورن للكوميديا، وهو مهرجان دولي يقام في شهر أبريل من كل عام، كذلك هناك الكثير من الفعاليات والأماكن التي يمكن زيارتها مثل متحف الصور المتحركة وسوق الكتب، وبذلك فإن ساحة الاتحاد بمثابة مركز للثقافة والفعاليات والتي تجذب جمهوراً من السياح ليس بالقليل.

السياحة في هوبارت

مدن استراليا
مدينة هوبارت إحدى وجهات السياحة في أستراليا وتقع في الجنوب الشرقي من القارة الأسترالية، لها طابع خاص يتميز بالسحر والجمال لما تحظى به من تنوع كبير ما بين الثقافة والأنشطة الترفيهية والطبيعة الخلابة ذات الروعة والجمال جعلت منها وجهة سياحية مؤكدة عند السفر إلى أستراليا.

تقدم مدينة هوبارت لزوارها العديد من المهرجانات والأنشطة المختلفة التي تجعلهم يقضون أمتع الأوقات به، كما تتيح لهم تجارب فريدة مثل التمشية في الهواء الطلق في منطقة جبل ولينغتون مقترنة بأجواء من نسمات الهواء البارد تتخللها رائحة أشجار الكافور، تلك التجربة الرائعة التي لا تنسى وتترك أثراً جيداً في نفوس السياح.

كثرة المعالم السياحية في أستراليا وتنوعها جعل منها وجهة جذابة أمام السياح من مختلف دول العالم، فضلاً عن كونها تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية الأمر الذي جعل من السفر إلى أستراليا شيئاً مميزاً يختلف كثيراً عن نصف العالم الشمالي، كما جعل السياحة في أستراليا حلماً رائعاً يرغب الكثيرون في تحقيقه والتمتع به.

السياحة في أديلايد

سياحه أستراليا
أديلايد ، عاصمة جنوب أستراليا، هي مدينة نابضة بالحياة مثالية للاستكشاف، تضم الكثير من الشواطئ الرملية البيضاء والتلال الساحرة، ومجموعة كبيرة من الأطعمة المحببة للذواقة، وعلى الرغم من أنها أصغر بكثير من ملبورن وسيدني، لكنها تضم الكثير من الأماكن السياحية والأمور الممتعة التي يمكنكم القيام به. فإلى جانب كونها تقدم خدماتها بأسعار معقولة، فلديها العديد من الحدائق والمساحات المفتوحة، والشوارع الواسعة الجميلة والمناظر الطبيعية الساحرة التي تستحق الاكتشاف، فاجعلها على قائمتك للسفر قريبا.

 

السياحة في بيرث

معالم استراليا
مدينة بيرث هي إحدى المدن الأسترالية المميزة التي لها دور كبير في السياحة في أستراليا، لتعدد الثقافات بها خاصة الدينية وتنوع الأماكن السياحية التي تميزها فضلاً عن ريادتها في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتقع مدينة بيرث على ضفتي نهر السوان مما جعلها تحظى بالمناظر الطبيعية الرائعة بسبب شواطئها ذات السحر والجمال.

تزخر مدينة بيرث كذلك بالمنتزهات والمتاحف وتقام بها الأنشطة الترفيهية والمهرجانات، إلا أن أهم ما يميزها هو المستوى التعليمي الراقي وامتلاكها جامعة ويسترن أستراليا، ونتيجة لتنوع الثقافات ورقي المستوى التعليمي الخاص بها نجد أنها من أغلى مدن أستراليا من حيث المعيشة والإقامة بها.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى