أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات تكشف نية شركة “أبل” إطلاق حاسب “آيباد” جديد بتقنيات استثنائية

تقارير صحفية عالمية تكشف نية “أبل” الأمريكية إطلاق حاسب “آيباد” جديد بقياس 15 بوصة، مدعوم بتقنيات ذكية استثنائية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح موقع “تايمز نيوز ناو” أن شركة أبل تنوي تزويد حاسب “آيباد” الجديد بدعم تثبيت الحائط، وقياس للطاقة في الجهة الخلفية للحاسب اللوحي.

وأظهرت التسريبات أن حاسب “آيباد” الجديد شاشته ستكون أكثر سمكًا، لدعم مكبرات صوت أكثر قوة ونقاوة؛ علاوة على أنها تنوي تحديث الكاميرات بصورة أفضل وستضعها في اتجاه أفقي أكثر مرونة وجودة.

وسيتم دعم الحاسب اللوحي أيضًا بمعالج أقوى مصمم من قِبَل مهندسي “أبل”، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، ولكنه سيكون مجهزًا بصورة خاصة للحواسيب ذات الشاشات الأكبر.

وأوضحت المصادر أن أبل تعمل أيضًا على إطلاق حاسب “آيباد ميني” سيحتوي على شاشة ذات تردد 120 هرتز بدلًا من 60 هرتز الحالية ومن نوع “بروموشن”.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.
تأسست شركة أبـل في الأول من نيسان، عام 1976، على يد “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك” و”رونالد واين“، لبيع الحواسيب الشخصية المسماة “أبل-1”.كانت هذه الحواسيب مصنوعةً بــيد وزنياك، وعُرضت للجمهور أول مرة في نادي “هومبرو” للحواسيب. وكانت هذه الحواسيب تباع كـلوحةٍ أم (Motherboard): بوحدة معالجة مركزية (CPU) وذاكرةً للوصول العشوائي (RAM) ورقائق الفيديو- النصي الأساسية، وهذه الأجزاء بالطبع أقل مما نعتبره حاسبا شخصيا في يومنا الحاضر. بدأ بيع حواسيب أبل-1 في يوليو 1976، وكان سعر السوق للواحد من هذه الأجهزة 666.66 دولارا أمريكيا. (أي حوالي 2.5 ألف دولاراً بالقيم الحديثة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى