أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل تضيف طريقة “خاصة” للوصول إلى التطبيقات الممنوعة عبر”آيفون” و”آيباد”

شركة “أبل” الأمريكية تقرر إضافة طريقة “خاصة” للوصول إلى التطبيقات الممنوع الوصول إليها عبر هواتف “آيفون” وحواسيب “آيباد” ومحظورة على متجر “آب ستور”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص، إلى أنها ستسمح -لأول مرة- للمطورين بالدخول إلى التطبيقات المحظورة وغير المدرجة على تطبيق “آب ستور”، من خلال رابط مباشر للوصول إلى تلك التطبيقات.

ولن تظهر تلك التطبيقات لكل المستخدمين، ويحتاج المستخدمون فقط إلى الوصول إلى الرابط الخاص بالمطورين لتحميل تلك التطبيقات.

ويحتاج المطور كي يصل إلى ذلك الرابط، إرسال طلب مُسبَق إلى أبل لإرسال هذا الرابط له، بعدما يبين سبب طلب الوصول إلى تلك التطبيقات المحظورة.

وستطلب أبل من المستخدمين ضمان ألا تكون تلك التطبيقات المحظورة متاحة لباقي المستخدمين بشكل عام بعد السماح لهم بالدخول لتلك التطبيقات.

آي باد (بالإنجليزية: iPad)‏ هو جهاز لوحي صُمم ويسوِّق من قبل شركة أبل وتقوم بتصنيعه شركة فوكسكون، تم إصداره في أبريل 2010 يعمل الجهاز بنظام تشغيل آي باد أو إس (شبيهٌ ليونكس) وتدعم شاشته اللمس المتعدد ويقوم بتشغيل عدة أنواع من الوسائط من ضمنها الصحف، المجلات، الكتب الرقمية، الكتب النصية، الفيديو، الموسيقى والألعاب وجميع برامج آي فون، يوجد نسختان من الجهاز نسخة تحتوي على جيل ثالث وواي فاي وأخرى تحوي واي فاي فقط.
طُرِح الآي باد في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (نسخة الواى فاى) ، وفي اليوم 30 من شهر أبريل توفرت (نسخة الواي فاي والجيل الثالث) في الولايات المتحدة مرفقة بعقد مع إي تي أند تي كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث للآي باد في الولايات المتحدة، وتم طرحه عالمياً يوم الجمعة 28 من شهر مايو في:(أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة) وأُكمل طرحه في (النمسا، بلجيكا، هونغ كونغ، أيرلندا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو.
كالآي فون، يعمل الآي باد بنظام تشغيل آي أو إس مع الكثير من التغييرات في قياسات الواجهة لتناسب شاشة الأخير فبرنامج “إعدادات” مثلاً يقوم بعرض قائمة بالبرامج القابلة للإعداد كاملة على اليسار في نفس شاشة قيامك بعملك على أحدها بينما الآي فون يقوم بعرض قائمة الإعدادات أو الإعداد على حدة نظراً لحجم الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى