لحظة بلحظة

#ظهور نادر #لسمكة مخيفة يصعب رصدها

#ظهور نادر #لسمكة مخيفة يصعب رصدها تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر مقطع فيديو لسمكة الغول غريبة الشكل، والتي تعيش في أعماق المحيطات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر الفيديو السمكة ذات الفك الضخم وأنياب بارزة.

وتتغذى السمكة على الأسماك الصغيرة والقشريات وكذلك الأسماك الكبيرة وحتى الحبار، ونادرا ما يتم رصدها.

الجدير بالذكر أن الفانج توز هي سمكة تعيش في أعماق المحيط. لعمق يصل إلى ما يقرب من 5000 متر تحت سطح البحر، وتمتلك هذه السمكة شكلا مميزا وعجيبا حيث أنها تمتلك أسنان[؟] ذات حجم كبير للغاية تجعلها لا تستطيع أن تغلق فمها لذلك فهي ذات شكل مخيف. يصل متوسط طول هذه السمكة إلى 18 سنتمر 18 سـم (7.1 بوصة); وبعضا منها يكون نصف هذا الطول. تملك هذه السمكة رأس صغير ويبدو فكها منهكا نظرا لشكل أسنانها.

يرمز مصطلح عمق البحر أو الطبقة العميقة إلى أدنى طبقة في المحيط، توجد أسفل المنحدر الحراري وفوق قاع البحر، عند عمق يبلغ 1000 قامة (1800 م) أو أكثر. ويخترق هذا الجزء من المحيط القليل من الضوء أو قد لا يخترقه ضوء على الإطلاق، وتعتمد معظم الكائنات الحية التي تعيش هناك على الموارد المتمثلة في سقوط المواد العضوية المنتجة في المنطقة المضاءة. ولهذا السبب، افترض العلماء ذات مرة أنه نتيجة لذلك ستكون الحياة نادرة للغاية في أعماق المحيط، ولكن في الواقع كشفت الدراسات أنه، على العكس من ذلك، تزدهر الحياة في أعماق المحيط.

https://twitter.com/DepthsBeIow/status/1571451760681848832

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى