سفر وسياحة

رحلات التخييم في مصر

رحلات التخييم من أكثر الرحلات تشويق وإثارة، فتذهب للتخييم مع وضع برنامج لقضاء وقت ممتع ولكن مفاجئات المخيم لا تنتهي فستعيش تجربة فريدة من نوعها.
وإذا كنت لا تفضل الذهاب بمفردك فهناك رحلات للتخييم ذات برنامج معروف لأيام التخييم.
شروط التخييم في مصر:
بما أنك ستقوم بالتخييم في بيئة طبيعية فهناك شروط حددتها وزارة البيئة للحفاظ على الطبيعة، وفقًا لأحكام القانون رقم 102 لسنة 1983 بشأن المحميات الطبيعية، وقرار رقم 264 سنة 1994 وتم تعديله بقرار رقم 2728 لسنة 2015 الخاص بالشروط والقواعد الخاصة لممارسة الأنشطة في مناطق المحميات، فما هي شروط التخييم؟

“الالتزام بتعليمات المحمية وفريق العمل الموجود بها”.
عدم حرق أي نفايات في موقع المخيم، فيجب التخلص منها بالطرق البيئية الآمنة من قبل إدارة المحمية.
يجب “أن تكون المخيمات سهلة الفك والتركيب”.
يجب ألا يكون المخيم في بطون الأودية أو بالقرب من السدود.
ترك مسافة بين كل مخيم وآخر لا تقل عن متر لإتاحة الخصوصية في المخيمات المجاورة.
عدم إجراء أي شيء يؤثر على سلامة التربة.
“عدم اقتلاع أو إتلاف المزروعات والنباتات البرية”.
“استخدام الحمامات الجافة والتحليلية”.
تجهيز أماكن مخصصة لإشعال النار ويفضل تجهيزها من الطوب الحراري (ضد النار).
“توفير إضاءة مناسبة في داخل المخيم ومحيطه”

“عمل مظلات من الخشب”.
“ألا تزيد حدود الصوت عن الحد المسموح به طبقا لقانون 4 سنة 1994 وتعديلاته بقانون 9 سنة 2009”.
“يحظر استخدام آلة التنبيه ومكبرات الصوت داخل المحمية”.
عدم استخدام المواد الخطرة والسامة.
يجب أن يوجد فرد داخل المخيم حاصل على شهادة إسعافات أولية.
“إيقاف السيارات في الأماكن الموجودة بها علامة P) ) فقط ويمنع إيقاف السيارة في المدقات”

واحة الفيوم والتخييم في مصر:
من أشهر الواحات في مصر لقضاء عطلة تخييم ممتعة، فهناك يمكنك التمتع بمشاهدة البحيرات الصغيرة وتدفق الشلالات من أعلى لأسفل، والتزحلق على الكثبان الرملية الناعمة التي تشبه القطع الذهبية المنثورة على الأرض، كما يمكنك الاستمتاع بسمائها المليئة بالنجوم في المساء خلال حفلة ليلية.
وتتميز واحة الفيوم بأنها قريبة من القاهرة التي تغمرها الحياة السكنية ولكنها في نفس الوقت بعيدة عن الحياة السكنية.
Friends Camp:
يقع فريندس كامب بمحافظة جنوب سيناء مدينة طابا، وتستطيع الإقامة فيه بمفردك أو مع عائلتك أو مع أصدقائك فيوجد به كل وسائل الأمان والراحة.
يحيط بالفندق فناء مليء بأماكن الجلوس للاستمتاع بتناول وجبات الطعام، كما يوجد بار وتراس لزيادة رفاهية النزلاء بالمخيم، ويقدم كل صباح في المخيم وجبة إفطار كونتيننتال.

 

واحة سيوة
تقع هذه الواحة الهادئة وسط الصحراء الغربية في مصر، وهي مثالية لتجربة تخييم أصيلة في الصحراء، وللحصول على مناظر خلابة لا حدود لها.

محمية رأس محمد
تقع في جنوب سيناء بالقرب من شرم الشيخ، وهذه المحمية الطبيعية ليست فقط للغواصين، بل لديها أيضًا الكثير لتقدمه للمخيمين خارج المياه، لأنها موقع رائع لمراقبة الطيور، ومكان رائع للاستمتاع بالهدوء في سيناء.
Charlie House El Mashraba:
يقع مخيم شارلي هاوس بمنطقة مميزة بدهب، فهو قريب من أكثر من مكان للغوص، ويوجد بجانبه مواقع أثرية، وتتوفر به وسائل المواصلات لكل مكان فيسهل على الزائر التجول بالمدينة، ويعتبر من أفضل المخيمات هناك بسبب موقعه الذي يجذب الكثير من الزائرين.

كامب رجوا:
يقام كامب رجوا في سيوة وأكثر ما يميزه قربه من حمام كليوباترا ذات المياه الساخنة التي تساعدك على الاسترخاء، ويحيط بالكامب حديقة للقيام بنزهة خلوية واللعب والمرح، كما يوجد بالقرب من هذا الكامب معبد عمون ومعبد أوركال وقلعة شالي الأثرية القديمة التي تشتهر بها سيوة.
ويقدم هذا الكامب مكانين للإقامة، الأول الإقامة بشاليه به غرفة نوم واحدة وسرير واحد، والثاني تكون الإقامة داخل خيمة كبيرة إلى حدٍ ما تستوعب 10 أفراد للإقامة، وتشمل الإقامة وجبة الإفطار في كل صباح.

ويوجد بالكامب موقف سيارات مجاني ويمكنك اصطحاب حيوانك الأليف معك في هذا المخيم للاستمتاع بجو الصحراء، كما يوجد مرافق شواء وحمام ساخن ومسبح ويتيح الكامب خدمة الانترنت.
وادي الريان
تقع هذه المحمية الطبيعية في الفيوم بالقرب من القاهرة، وهي مثالية لرحلة تخييم نهاية الأسبوع للهروب من المدينة الكبيرة. وتوفر الشلالات والبحيرات والكثبان الرملية أنشطة تخييم ممتازة.
خليج المضيق البحري
يعد خليج المضيق البحري في طابا أحد أفضل مناطق الغوص في مصر، كما أن مناظره الخلابة تجعله مثاليًا للتخييم.

 

طابا
يُعد التخييم في طابا مغامرة فريدة، فهي تشتهر بخليج الفيورد الذي يعتبر من أكبر وأشهر أماكن الغطس في العالم، هذا إلى جانب وجود الجبال التي تغلفها من كل جانب، والعديد من المعالم السياحية الهامة مثل قلعة زمان ومتحف طابا.
الصحراء السوداء:
من أغرب الصحاري الموجودة بمصر؛ لأن رمالها تتميز باللون الأسود وليس الأصفر كما أعتدنا على الصحاري، فيمكنك الذهاب لهناك لتمتع نظرك بهذه المعجزة الإلهية، كما يطلق على هذه الصحراء أيضًا اسم (التلال البركانية السوداء)، وهي موجودة بين الصحراء البيضاء والواحات البحرية؛ ولكنها أكثر قربًا من الواحات البحرية.


الصحراء البيضاء:
هي أيضًا من أكثر المناطق إقبالًا للتخييم لمشاهدة الصخرة الضخمة الموجودة هناك فهي صخرة طباشيرية، وبها العديد من الصخور والأشكال الرملية التي شُكلت نتيجة للعواصف الرملية في هذه المنطقة، وهي قريبة جدًا من واحة الفرافرة.
وادي الجمال
تقع هذه الحديقة الوطنية جنوب مرسى علم على ساحل البحر الأحمر، وهي موقع تخييم رائع لمراقبي الطيور، فهي موطن للعديد من الكائنات المختلفة بما في ذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى