البشرة والشعر

نصائح عامة للحفاظ على ترطيب البشرة

قد تعاني بعض النساء من جفاف البشرة خاصّةً في فصّل الشّتاء نتيجة البرد والرياح والهواء الجاف الذي يضر بالبشرة أو نتيجة عواملٍ أخرى، وفي هذه الحالات يجب على المرأة زيادة العناية ببشرتها وتغذيتها بشكلٍ جيدٍ والحرص على ترطيبها دائماً حتّى تحميها من الجفاف، وفي هذا المقال سنوضح لكم النصائح المهمة للحفاظ على البشرة، وترطيب البشرة ونضارتها منها:
اشربى الكثير من الماء
أول شيء للحفاظ على رطوبة بشرتك والتخلص من الجلد الجاف ، يجب شرب الكثير من الماء خلال اليوم، و يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم.

https://alhtoon.com/
الترطيب حتى لو كانت البشرة دهنية
يجب أن تضعي في اعتبارك أنه حتى إذا كانت بشرتكِ دهنية، فأنت بحاجة لكريمات ترطيب في فصل الصيف، وذلك لأن إفراز الزيوت بشكل كبير من قبل البشرة، يعني أنكِ بحاجة لمزيد من الترطيب، وليس العكس.
لهذا ضعي كريمات الترطيب الخفيفة في الصباح والمساء، ويمكن للبشرة الجافة وضع كريمات أكثر كثافة، لحاجتها لترطيب مضاعف في فصل الصيف.

https://alhtoon.com/
تناول نظام غذائي جيد
هناك صناعة بمليارات الدولارات مخصصة للمنتجات التي تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها، والتي تدعي أنها تحارب علامات الشيخوخة، لكن المرطبات تتغلغل في البشرة فقط، وتتطور الشيخوخة على مستوى أعمق.
في الوقت ذاته، يمكن لنظامك الغذائي أن يحسن صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج، لذلك تبدأ البشرة الصافية باتباع نظام غذائي صحي.

تنظيف الوجه
كخطوة ثانية ضمن روتين الجمال والعناية بالبشرة، يشكّل غسول الوجه خطوة محورية في تنظيف البشرة من كلّ ما يجعلها تبدو باهتة ومتعبة ولإزالة الشوائب وآثار المكياج والزهم الزائد (الرابط إلى الزهم في الفهرس).اختاري غسولاً لطيفاً ومرطباً لا يترك بقايا على البشرة للحصول على بشرة نظيفة ومنتعشة وناعمة.
تجنب الاستحمام بالماء الساخن جدا

https://alhtoon.com/
يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة إلى القضاء على حاجز البشرة الواقي، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان محتوى الرطوبة والزيوت الضرورية التي ترطب بشرتك، استخدمي إما درجة حرارة الغرفة أو الماء الفاتر للاستحمام.
ترطيب اليدين والقدمين
وفي ما يختصّ باليدين والقدمين، فالفترة الأمثل للتّرطيب هي قبل الخلود إلى النّوم في اللّيل، إذ لن يكون عليك غسل يديك أو قدميك بعد تطبيق المستحضر. بهذه الطّريقة سيكون للمستحضر الوقت الكافي للتغلغل داخل البشرة وتزويدك بالنّتائج المرغوبة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى