11المميز لدينامواسم الخير

رصد انطباعات الحجاج بعد أداء فريضة الحج

إعداد وتنفيذ الأستاذة/ سهام اللحياني

رصد انطباعات الحجاج بعد أداء فريضة الحج  لمسجد السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق – رضي الله عنهما – مكانة خاصة بين مساجد مكة المكرّمة التاريخية، إذ يستقبل المعتمرين طيلة العام وعلى مدار الساعة، ويشهد كثافة عالية في موسمَي الحج والعمرة، وكان الرسول – صلى الله عليه وسلم – قد أمر أم المؤمنين السيدة عائشة – رضي الله عنها – بالخروج له للإحرام بالعمرة في حجة الوداع، لذلك سُمي المسجد باسمها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يتميز مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، الواقع في الجهة الشمالية الغربية من مكة المكرمة، على بُعد 7.5 كيلومتر عن المسجد الحرام شمالًا على طريق مكة المكرمة والمدينة المنورة في مكة المكرمة، ويسمى “مسجد التنعيم”، بأنه المكان الذي يحرم الحجاج والمعتمرون من أهل مكة المكرمة سواء من ساكنيها أو المقيمين، وهو أقرب موضع لحد الحرم.

ولمسجد أم المؤمنين السيدة عائشة، مكانة خاصة بين مساجد مكة المكرمة التاريخية، إذ يستقبل المعتمرين طيلة العام، وعلى مدار الساعة، ويشهد كثافة عالية في موسمي الحج والعمرة.

وتبلغ مساحة المسجد 6 آلاف متر مربع، ويستوعب نحو 15 ألف مصلٍ، وتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جميع الأعمال الفنية للمسجد، من صيانة وتشغيل ونظافة، وتزويده بالسجاد الفاخر، ومتابعة المشاريع التحسينية والتطويرية، وفق أعلى معايير الجودة.
وذلك تسهيلًا على الزوار والمعتمرين لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى