11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

اليابان تصنع “روبوتا ” بمظهر مريب نابض بالحياة

اليابان تصنع “روبوتا ” بمظهر مريب نابض بالحياة  اخترع علماء من جامعة طوكيو روبوت عبارة عن وجه آليًا من الجلد البشري المزروع في المختبر، ويتميز “بمظهر مريب نابض بالحياة”.

قام مختبر قائد البحث، البروفيسور شوجي تاكيوشي، بإنشاء روبوتات صغيرة تمشي باستخدام الأنسجة العضلية البيولوجية واللحوم المزروعة في المختبر والطباعة ثلاثية الأبعاد والجلد الهندسي، الذي يمكنه الشفاء من تلقاء نفسه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال البروفيسور: “توصلنا لمحاكاة المظهر البشري إلى حد ما، من خلال إنشاء وجه بالمادة السطحية نفسها والبنية المماثلة لتلك الموجودة لدى البشر”، ويتم تصنيع “أنسجة الجلد المهندسة” عن طريق أخذ عينة من خلايا الجلد البشرية وزراعتها في المختبر.

ويتم تصنيع “أنسجة الجلد المهندسة” عن طريق أخذ عينة من خلايا الجلد البشرية وزراعتها في المختبر.

وقال المعد المشارك، ميتشيو كاواي، من جامعة هارفارد لـ MailOnline: “يتم حصاد خلايا الجلد البشرية هذه من الجلد الزائد الناتج أثناء العمليات الجراحية. الجلد المزروع له تركيبة جلد الإنسان نفسها، ويُستخدم أيضا كمواد ترقيع لدى الأشخاص الذين يعانون من حروق أو إصابات شديدة”.

أوضحت الدراسة أن الجزء الأصعب تمثّل في جعل الجلد يلتصق بوجه آلي، مصنوع من مادة صمغية على أساس الأكريليك.

وكان فريق البحث استخدم مادة خاصة للالتصاق تسمى “هلام كولاجين”، وأحدثوا ثقوبا خاصة في وجه الروبوت، ما ساعد طبقة الجلد المزروعة في المختبر على التماسك.

وأشار الخبراء إلى أن التحدي التالي يتمثل في خلق مجموعة من التعبيرات الشبيهة بالبشر من خلال دمج المحركات المتطورة، الشبيهة بالعضلات، داخل الروبوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى